الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 24.11.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 24.11.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • «منشآت»: 1.19 مليار ريال حجم المبالغ المصروفة عبر مبادرة «الإقراض غير المباشر»


    قالت هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، "إن عدد المستفيدين من مبادرة الإقراض غير المباشر منذ بداية العام الجاري، حتى 20 من تشرين الثاني (نوفمبر) بلغ 1026 منشأة بإجمالي مبالغ مصروفة وصلت إلى 1.19 مليار ريال، عبر شركاء المبادرة المرخص لهم من مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" البالغ عددهم 18 شركة تمويل".



  • دراسة إعفاء قطاع الأوقاف من رسوم العمالة والأراضي البيضاء والضرائب


    تعكف الهيئة العامة للأوقاف مع عدد من الجهات ذات العلاقة على دراسة إعفاء قطاع الأوقاف من "رسوم العمالة، والأراضي البيضاء، والضرائب"، إضافة إلى استكمال عمليات الربط الإلكتروني مع مختلف الجهات خلال العام المقبل 2020.




  • الإمارات تستعد لإصدار قانون ينظم أنشطة السياحة الفضائية


    تسعى الإمارات إلى حجز مقعد لها باكرا في قطاع السياحة في الفضاء، بينما تستعد لإرسال مسبار إلى المريخ العام المقبل، لكن ذلك يحتاج إلى قانون يجري العمل عليه حاليا.




  • اتفاق تجاري يعيد الأرز الأمريكي إلى الأسواق الكورية


    أعلن روبرت لايتهايزر الممثل التجاري الأمريكي، اليوم أنه تم التوصل إلى اتفاق تجاري مع كوريا الجنوبية يضمن وصول الأرز الأمريكي إلى أسواقها.



  • 1.34 تريليون دولار مدفوعات صينية عابرة للحدود باليوان في الربع الثالث

    حافظت المدفوعات العابرة للحدود باليوان الصيني على نمو سريع خلال الربع الثالث من العام الجاري. وأفاد تقرير لبنك الشعب الصيني (البنك المركزي) بأن قيمة هذه الصفقات ارتفعت بواقع 34.48 في المائة على أساس سنوي إلى 9.43 تريليون يوان (1.34 تريليون دولار).



  • زعيم حزب العمال البريطاني أمام مستودع لـ"أمازون": سنتصدى لغش الشركات المتعددة الجنسيات

    تعهد حزب العمال البريطاني المعارض خلال تجمع انتخابي أمام مستودع تابع لشركة أمازون اليوم باستهداف الشركات متعددة الجنسيات، التي يتهمها بالتهرب الضريبي وخداع العمال،‭ ‬فيما يتعلق بالأجور إذا فاز في‭ ‬الانتخابات العامة الشهر المقبل.




  • قمة يابانية - كورية تناقش أزمة صادرات أشباه الموصلات الشهر المقبل

    اتفقت اليابان وكوريا الجنوبية أمس على عقد محادثات رسمية الشهر المقبل في خطوة صوب تحسين علاقات شابتها عقود من المرارة بسبب أعوام الحرب وازدادت تدهورا نتيجة نزاع تجاري محتدم.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     



  • محافظ ساما: السيولة كبيرة جدا في النظام المصرفي السعودي

    قال محافظ البنك المركزي السعودي "ساما" أحمد الخليفي، اليوم الأحد، إن القطاع المصرفي بالمملكة يتمتع بمستوى عال من السيولة، وذلك في الوقت الذي تُقرض فيه البنوك المستثمرين الراغبين في شراء الأسهم في الطرح العام الأولي لشركة أرامكو السعودية.



  • مواقع إيرانية: استهداف مستودعي نفط وسلع خلال التظاهرات


    أعلنت مواقع إيرانية نقلاً عن مسؤول، استهداف مستودعي نفط وسلع في طهران خلال التظاهرات. وكانت تظاهرات احتجاج غاضبة، عمت عدة مدن إيرانية، ليل الجمعة في 15 نوفمبر الماضي، غداة إعلان الحكومة المفاجئ عن زيادة كبيرة في أسعار الوقود، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، السبت.




  • هونغ كونغ.. عقبة جديدة أمام الاتفاق التجاري بين بكين وواشنطن


    قال مستشار الأمن القومي الأميركي، روبرت أوبراين، إنه مازال من الممكن التوصل إلى اتفاق تجارة أولي مع الصين بنهاية العام، لكنه حذر من أن واشنطن لن تغض الطرف عما يحدث في هونغ كونغ.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  •  «القيمة المحلية المضافة» بوابة لانطلاق الأعمال بالقطاع الخاص ودعم النمو المستدام


    أكد رجال أعمال ورؤساء شركات أن نجاح برنامج «أدنوك» لتعزيز القيمة المحلية المضافة في إعادة توجيه نحو 26 مليار درهم إلى الاقتصاد المحلي عام 2019، ليصل بذلك إجمالي مساهمة البرنامج إلى 44 مليار درهم منذ إطلاقه، يكشف أهمية البرنامج في دعم الاقتصاد الوطني وتوفير المزيد من فرص الأعمال، مطالبين بدراسة فرص تعميم هذا النموذج بجميع القطاعات الاقتصادية.



  • برعاية محمد بن راشد.. «الإمارات الاقتصادي» ينطلق بدبي 11 ديسمبر

    تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تنطلق أعمال النسخة الأولى من «منتدى الإمارات الاقتصادي» في دبي يومي 11 و12 ديسمبر 2019 تحت عنوان «الاقتصاد الريادي في الإمارات مرونة ونمو وازدهار».



  • السعودية تتسلم رئاسة «العشرين» لعام 2020

    تسلمت المملكة العربية السعودية، أمس، رئاسة مجموعة العشرين لعام 2020، وذلك خلال اجتماع وزراء خارجية دول المجموعة في مدينة ناجويا اليابانية.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • طرح «أرامكو» ينطلق في أسبوعه الثاني بزخم استكمال تغطية الاكتتاب

    في وقت تستعيد فيه ذاكرة السعوديين البئر سبعة, قصة أول تدفق للزيت الأسود على أرض السعودية، أتم الطرح العام لشركة الزيت العربية السعودية (أرامكو) أول أسبوع له من عملية الاكتتاب على جزء من رأسمال الشركة، إذ تبقى أسبوع واحد أمام الأفراد الذين أظهرت المؤشرات شراءهم قرابة نصف حجم المخصص لهم في الاكتتاب لتكون أمامهم في هذا الأسبوع فرصة استكمال ما تبقى من الأسهم المخصصة لهذه الشريحة.




  • بروكسل: نحتاج لاتفاقيات تجارية ثنائية أكثر من أي وقت مضى

    قالت سيسليا مالمستروم، مفوضة التجارة الخارجية الأوروبية، إنه مع بدأ سريان اتفاقية التجارة بين الاتحاد الأوروبي وسنغافورة، التي من المتوقع أن تعزز التجارة بين الطرفين، ستستفيد منها الشركات والمزارعون والمستهلكون من كلا الجانبين، وستصبح أيضاً بوابة إلى منطقة جنوب شرقي آسيا، سريعة النمو.



  • روسيا تكثف جهود الإشهار العالمي لـ«صنع في موسكو»

    تحاول روسيا الاستفادة من كل الإمكانات المتنوعة المتاحة للترويج لمنتجاتها في الأسواق العالمية. وبرزت في الآونة الأخيرة جهودا خاصة تبذلها في هذا المجال سلطات العاصمة الروسية، التي تسعى إلى إشهار العلامة التجارية «Made in Moscow» أي (صُنع في موسكو) على المستوى العالمي، وذلك من خلال برنامج يحمل ذات الاسم، يوفر الدعم لشركات الصناعات الرقمية والإنتاج الصناعي والغذائي وغيرها من شركات ومؤسسات، مسجلة رسمياً، وتمارس نشاطها الاقتصادي ضمن الحدود الإدارية للعاصمة.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!