الوضع المظلم
الأحد ٠٦ / أكتوبر / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 26.11.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 26.11.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • منتدى الأسرة يناقش تحديات التوسع في استخدامات التقنية وتأثيراتها التنموية


    قال المهندس أحمد الراجحي وزير العمل والتنمية الاجتماعية، إن السعودية تأتي في مصاف الدول الأكثر استخداما للتقنية في العالم، منوها إلى أن المجتمع السعودي بحاجة إلى منصة تتولى تحليل وتأثيرات التقنية في الأسرة بجوانبها التنموية كافة، إضافة إلى بحث أوجه توظيف التقنية بشكل إيجابي لجلب الفائدة، ورفع الوعي لدى الأسرة حول مزايا وتحديات التقنية.



  • تطبيق لائحة تفضيل المحتوى المحلي والمنشآت الصغيرة والشركات المدرجة خلال أسابيع


    تباشر هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية خلال الأسابيع المقبلة، تطبيق لائحة تفضيل المحتوى المحلي والمنشآت الصغيرة والمتوسطة المحلية والشركات المدرجة في السوق المالية، ضمن نظام المنافسات والمشتريات الحكومية الجديد.




  • المملكة توافق على تمويل مشروعات صحية وتعليمية في السودان بقيمة 487 مليون ريال


    تسلم وزير المالية السودانى الدكتور إبراهيم البدوى رسالة خطية تنص على موافقة مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية على تخصيص قرضين لتمويل مشروعات في قطاعي الصحة والتعليم في السودان، بقيمة 487.5 مليون ريال سعودي بواقع 243.75 مليون لكل قطاع.




  • محافظ "ساما" لـ "الاقتصادية": يحق للمتعثرين في "سمة" الاكتتاب في "أرامكو"


    كشفت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، أنه يحق للمتعثرين في الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية "سمة" الاكتتاب في شركة أرامكو.





  • نائب وزير «الصناعة»: تسهيلات للاستثمار في قطاع التعدين وزيادة الإنتاج

    أوضح المهندس خالد المديفر نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين، أن القيمة الكلية المتوقعة للثروة المعدنية في المملكة تتجاوز 1.3 تريليون دولار (4.8 تريليون ريال)، مؤكدا الاتجاه لزيادة الإنتاج في ظل الدعم الكبير الذي يجده قطاع التعدين من الحكومة.

  • في قرار لـ«العمل».. توطين مهن طب الأسنان على مرحلتين

    أصدر المهندس أحمد الراجحي وزير العمل والتنمية الاجتماعية، وبالشراكة مع وزارة الصحة، قرارا يقضي بتوطين تدريجي لجميع مهن طب الأسنان في المنشآت التي يعمل بها أطباء أسنان وذلك على مرحلتين، الأولى تستهدف توطين 25 في المائة وذلك اعتبارا من تاريخ 1 / 8 / 1441، فيما تستهدف المرحلة الثانية توطين 30 في المائة اعتبارا من تاريخ 1 / 8 / 1442.




  • أعضاء «منظمة التجارة» يرحبون بتوسيع السعودية الضريبة الانتقائية لتشمل المشروبات المحلاة

    رحبت سويسرا والاتحاد الأوروبي وعدة دول أعضاء في منظمة التجارة العالمية في اجتماع لمجلس التجارة في السلع، بقراري السعودية والإمارات توسيع قاعدتيهما الضريبية ابتداء من1 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، لتشمل المشروبات المحلاة أسوة بالمشروبات الغازية أو مشروبات الطاقة، وهو ما يرفع التمييز عنها.




  • مع قرب التوصل إلى اتفاق تجاري .. بكين تطالب واشنطن بالكف عن الإساءة لشركاتها

    عبرت وزارة الخارجية الصينية أمس، عن أملها أن تعمل واشنطن مع بكين على أساس المساواة والاحترام المتبادل في المفاوضات التجارية الثنائية الجارية بين الدولتين حاليا.




  • ألمانيا تمضي قدما نحو تحقيق نمو في الربع الرابع رغم ركود التصنيع

    قال معهد إيفو الاقتصادي أمس، إن معنويات الشركات الألمانية ارتفعت في تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، مبينا أن أكبر اقتصاد في أوروبا يمضي قدما لتحقيق نمو بمعدل 0.2 في المائة خلال الربع الرابع من العام الجاري، في الوقت الذي تعوض فيه زيادة القوة المحلية للاقتصاد ركودا في قطاع التصنيع.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     



  • السعودية تجمع 1.4 مليار ريال من صكوك محلية

    أكدت وزارة المالية السعودية، اليوم الثلاثاء، أنها جمعت 1.415 مليار ريال (377.33 مليون دولار) من صكوك محلية في إطار برنامج قائم للصكوك.



  • الأفراد يواصلون التقدم بطلباتهم للاكتتاب في أرامكو


    يواصل اكتتاب أرامكو السعودية جمع المزيد من مليارات الريالات، بعد دخول الطرح الأسبوع الثاني، فعلى مستوى شريحة الأفراد شارك أكثر من 2.6 مليون مكتتب من المستثمرين الأفراد ضخوا أكثر من 21.7 مليار ريال في الطرح حتى يوم الاثنين، الموافق الخامس والعشرين من نوفمبر.




  • محافظ "ساما": يحق للمتعثرين في "سمة" الاكتتاب في أرامكو


    كشفت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، أنه يحق للمتعثرين في الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية "سمة" الاكتتاب في شركة أرامكو.



  • خطة إنقاذ لـ"هايفلوكس" السنغافورية للمياه بـ300 مليون دولار

    قالت شركة المياه السنغافورية المتعثرة هايفلوكس، اليوم الثلاثاء، إنها أبرمت صفقة إعادة هيكلة بقيمة 400 مليون دولار سنغافوري، ما يعادل 293 مليون دولار مع مؤسسة يوتيكو إف.زد.سي للمرافق، ومقرها الإمارات.





 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • استطلاع: الإمارات تمتلك الفرص الأكبر للاستثمار في قطاع البناء على مستوى المنطقة


    كشف معرض الخمسة الكبار النقاب رسمياً خلال فعالية «منتدى الرؤساء التنفيذيين» عن نتائج أول ورقة بحثية من نوعها في مجال صناعة البناء والتشييد والتي حملت عنوان «تقرير واقع وأصداء صناعة البناء».



  • 66.8 مليار درهم التبادل التجاري بين الإمارات وأميركا في 9 أشهر

    بلغت المبادلات التجارية السلعية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2019 نحو 66.83 مليار درهم مقارنة مع 62.87 مليار درهم للفترة ذاتها من العام الماضي بنحو قدره 6.35%، بحسب بيانات مركز الإحصاء الأميركي.



  • سوق أبوظبي يعتمد التداول قصير الأمد

    اعتمد سوق أبوظبي للأوراق المالية، مطلع الأسبوع الحالي «التداول قصير الأمد». وسوف يتم إتاحة المنتج عن طريق شركات الوساطة المعتمدة من قبل سوق أبوظبي للأوراق المالية والمرخصة من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع لمزاولة أعمال الوساطة المالية، وضمن شروط وضوابط وضعها السوق لحماية المستثمرين وأصحاب العلاقة على حد سواء.



  • خالد بن محمد بن زايد يطلق مشروع «سعديات غروف»

    أطلق سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، أمس، مشروع «سعديات غروف» في قلب المنطقة الثقافية بجزيرة السعديات في أبوظبي، والذي تطوره «الدار العقارية» بقيمة إجمالية تبلغ 8 مليارات درهم، على مساحة 242 ألف متر مربع، ويتميز بهوية ثقافة متكاملة، تعزز نمط المعيشة في أبوظبي.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • أكثر من 2.6 مليون مكتتب في «أرامكو» حتى أمس... والطرح يجذب الأفراد الأجانب

    تخطى عدد الأفراد المكتتبين في الطرح الأولي لشركة الزيت العربية السعودية (أرامكو) 2.6 مليون مكتتب حتى الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش أمس (الاثنين)، بعدد أسهم بلغ إجماليها 680.254.540 سهم، وهي تمثل نحو 21.77 مليار ريال سعودي (5.8 مليار دولار).




  • الغموض يتكاثف حول «اتفاق المرحلة الأولى» التجاري بين أميركا والصين

    رغم تكاثف الغموض حول فرص إبرام الاتفاق التجاري الأولي بين الولايات المتحدة والصين، فإن الأسواق تمسكت بدوافع الأمل مع بداية الأسبوع أمس، لتنطلق أسواق الأسهم العالمية نحو «المناطق الخضراء»، فيما تراجعت الملاذات الآمنة مع تزايد ميل المستثمرين نحو المخاطرة.



  • كوريا الجنوبية تعزز علاقاتها مع «آسيان»

    قال الرئيس الكوري الجنوبي، مون جيه - إن، إن قارة آسيا هي مستقبل العالم أجمع، مشيرا إلى أهمية «التعاون الاقتصادي بين كوريا الجنوبية ورابطة دول جنوب شرقي آسيا (الآسيان)». وأضاف خلال افتتاح الدورة الخاصة بين بلاده ورابطة (آسيان) الاثنين، في مدينة «بوسان» الكورية، إن العلاقات بين كوريا الجنوبية وآسيان «ستتجاوز علاقة الصداقة» وسيحقق الجانبان نموا.




  • «المركزي» الصيني يحذر من مخاطر مالية مرتفعة

    قال بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) الاثنين إن الصين تحتاج إلى مواجهة المخاطر المالية القائمة، ويجب أن تتصدى للمخاطر من تقلبات السوق «غير المعتادة» التي تنجم عن صدمات خارجية، وذلك في ظل إعطاء بكين الاستقرار المالي أولوية وسط تنامي التحديات.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!