الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 19.12.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 19.12.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • «الصندوق الزراعي» يوافق على قروض بملياري ريال في 2019


    بلغ إجمالي القروض التي تمت الموافقة عليها من قبل صندوق التنمية الزراعية خلال العام المالي الحالي 2019 نحو ملياري ريال.

    وأقر مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية في اجتماعه الذي عقد في مقر الصندوق برئاسة المهندس عبدالرحمن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس الإدارة، ميزانية الصندوق للعام المالي 2020، كما اعتمد عددا من القروض بقيمة بلغت أكثر من 271 مليون ريال.



  • «إيفاد»: ندعم تشغيل الشباب عبر برامج التحول الزراعي


    أكد لـ"الاقتصادية" جيلبير أنجبو؛ رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد"، أن الصندوق يدعم تشغيل الشباب للعمل من خلال برامج التحول الزراعي، لتوفير فرص عمل جديدة، وزيادة دخل المزارعين، في ظل توقعات بحدوث فجوة في سوق العمل، إذ سيتنافس 600 مليون شخص على 200 مليون وظيفة في الدول النامية حتى 2030.




  • «السياحة» لـ "الاقتصادية": التأشيرة الموحدة بين السعودية والإمارات مقتصرة على الزيارة


    قالت لـ"الاقتصادية" الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود؛ نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، إن التأشيرة الموحدة بين كل من السعودية والإمارات، تقتصر على تأشيرة الزيارة قصيرة المدى، سواء كانت زيارة عمل أو سياحة لغرض الترفيه أو زيارة أقارب.



  • مصر تتوسع في الطاقة المتجددة .. مزرعة شمسية قرب أسوان بـ2.1 مليار دولار

    على مقربة من مدينة أسوان في جنوب مصر تغطي ألواح شمسية مساحة شاسعة في منطقة صحراوية لدرجة يمكن معها رؤيتها بوضوح من الفضاء.




  • اندماج «بي إس أيه» و«فيات كرايسلر» يحقق وفرا سنويا في النفقات بـ3.7 مليار يورو

    اتفقت رسميا أمس مجموعة "بي إس أيه" الفرنسية، الشركة الأم لكل من "بيجو" و"ستروين" و"أوبل"، ومنافستها "فيات كرايسلر" الإيطالية الأمريكية لصناعة السيارات، على الاندماج.




  • المفوضية الأوروبية تحذر: «بريكست» دون اتفاق تجاري جديد يضر بريطانيا

    حذرت أورسولا فون دير لايين، رئيسة المفوضية الأوروبية من أن فشل التفاوض سريعا على اتفاق تجاري جديد بعد "بريكست" سيضر ببريطانيا أكثر من الاتحاد الأوروبي.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     



  • ضم سهم أرامكو لمؤشر "فوتسي للأسواق الناشئة اليوم

    من المرتقب أن ينضم سهم أرامكو إلى مؤشر FTSE للأسواق الناشئة على أساس إغلاقات اليوم.



  • ترقية بورصة الكويت إلى الأسواق الناشئة مايو 2020

    أعلنت مؤسسة مورجان ستانلي، يوم أمس الأربعاء، أنها ستقوم بترقية السوق الكويتية إلى سوق ناشئ على مؤشرات إم إس سي أي، خلال مراجعتها نصف السنوية في مايو 2020، وذلك بعد أن استوفت السوق المتطلبات الخاصة بالترقية.




  • "السعودية للكهرباء" توقع عقود مشروع العدادات الذكية


    كشفت الشركة السعودية للكهرباء أنها ستوقع، اليوم الخميس، عقود مشروع العدادات الذكية الذي يشمل تركيب 10 ملايين عداد ذكي لجميع المشتركين في السعودية.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • «تيسلا» تدرس خفض أسعار سياراتها في الصين


    قالت مصادر مطلعة، إن شركة صناعة السيارات الكهربائية الأميركية «تيسلا» تدرس خفض أسعار بيع سياراتها المصنوعة في الصين طراز «موديل 3» بنسبة 20% أو أكثر خلال العام المقبل، لجذب المزيد من العملاء في ظل تباطؤ أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم.




  • النقد المتداول بالدولة يرتفع 7 مليارات درهم في 2019


    ارتفع رصيد النقد المتداول لدى الجمهور «خارج البنوك» بدولة الإمارات بقيمة 7 مليارات درهم، خلال الأحد عشر شهراً المنقضية من عام 2019، بنسبة نمو بلغت 10% تقريباً، ليبلغ 77.5 مليار درهم بنهاية نوفمبر، مقارنة مع 70.5 مليار درهم بنهاية ديسمبر 2018، بحسب البيانات الصادرة عن المصرف المركزي أمس.



  • 4 مليارات درهم إيرادات فنادق أبوظبي

    ارتفع إجمالي إيرادات الفنادق في إمارة أبو ظبي إلى نحو 4 مليارات درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2019، بزيادة نسبتها 8.1% مقارنة مع 3.7 مليار درهم في الأشهر التسعة ذاتها من عام 2018.



  • مرافئ الفجيرة تدشن موسم الرحلات البحرية

    دشنت مرافئ الفجيرة، المملوكة بالكامل لموانئ أبوظبي، مؤخراً موسم الرحلات البحرية 2019 - 2020 بافتتاح أول مبنى مؤقت مجهز بالكامل لاستقبال ومغادرة المسافرين على متن السفينة السياحية ماريلا ديسكفري، والتي وصلت إلى ميناء الفجيرة.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الجدعان: السعودية عملت على إصلاحات ساهمت في ارتفاع معدلات نمو الاستهلاك والاستثمار

    أكد وزير المالية السعودي محمد الجدعان، أن السعودية عملت من خلال «رؤية 2030» على مجموعة من الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية والمالية التي تهدف إلى تغيير شامل وكلي للاقتصاد السعودي لإحداث نقلة تنموية كبيرة على المديين المتوسط والطويل، وقد ساهمت في ارتفاع معدلات نمو الاستهلاك والاستثمار الخاص بشكل ملحوظ خلال النصف الأول من عام 2019م. وتوضح المؤشرات الاقتصادية خلال الأشهر الماضية استمرار تحسن الأداء الاقتصادي، كما أدت جهود تطوير وتحسين مناخ الأعمال وتنمية المحتوى المحلي وتعزيز تنافسية الاقتصاد إلى تحسن ترتيب المملكة في الكثير من المؤشرات الدولية.




  • سهم «أرامكو» يدخل حيز التأثير في تداولات الأسهم السعودية


    بتداولات هي الأكثر نشاطا من حيث كل من القيمة والكمية معا، دخل سهم شركة أرامكو السعودية، مرحلة التأثير على أداء مؤشر سوق الأسهم السعودية يوم أمس الأربعاء، جاء ذلك في الوقت الذي أغلق فيه مؤشر السوق على ارتفاع برغم عمليات جني أرباح طبيعية تمت يوم أمس على سهم «أرامكو»، في ثاني تراجع له منذ إدراجه.



  • «أبيكورب» تتوقع 70 مليار دولار انخفاضاً باستثمارات الغاز العربية حتى 2023

    قالت الشركة العربية للاستثمارات البترولية «أبيكورب»، إن توقعات استثمارات الغاز المخطط لها والمقررة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تراجعت بقيمة 70 مليار دولار، مقارنة بتوقعات العام الماضي، نتيجة دخول عدد من كبرى المشاريع في السعودية حيز التشغيل وتراجع التوقعات الخاصة بقطاع الغاز الإيراني.




  • سامبا يطلق بطاقة ائتمانية بمزايا مبتكرة ومتنوعة

    أطلق سامبا بطاقته الائتمانية الجديدة المخصصة لمنح عملائه التميز اللامحدود، مع توفيرها لحاملي البطاقة خاصية الاسترداد النقدي في كل مرة يستخدمون فيها البطاقة بغرض الشراء.







أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!