الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 27.01.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 27.01.2020
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 27.01.2020



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • «صندوق النقد»: بلغاريا تتبنى عملة اليورو بحلول 2023


    قالت كريستالينا جورجيفا رئيسة صندوق النقد الدولي، أمس، إن خطط بلغاريا لدخول المرحلة التمهيدية للانضمام إلى منطقة اليورو خلال فصل الربيع المقبل وتبني اليورو عملة لها في 2023 "ممكنة تماما"




  • "البيئة" تطلق 12 خدمة جديدة في "أنعام بلس" لتسريع خدمات مستفيدي الثروة الحيوانية


    أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة 12 خدمة جديدة في منصة "أنعام بلس" التي تم بناؤها داخل الوزارة حديثا ضمن استراتيجيتها الرامية للتحول الرقمي في كافة أعمالها ولتسريع خدمات مستفيدي الثروة الحيوانية. وأوضحت الوزارة أن الخدمات الجديدة بالمنصة تتيح للمستفيدين أذونات الاستيراد مثل استيراد المنتجات الحيوانية والمخلفات الحيوانية لأغراض علمية وبحثية وكذلك استيراد الصقور والحباري والنحل وملكات النحل والأجهزة البيطرية بالإضافة إلى استيراد المشخصات والمستحضرات البيطرية واستيراد الخيول والسائل المنوي لها، واستيراد أدوات للاستخدام الحيواني.




  • دراسة السماح للأشخاص خارج المملكة باستخدام نظام «سداد» في المدفوعات الداخلية


    تعكف شركة المدفوعات السعودية على دراسة السماح للأشخاص خارج المملكة ممن ليس لديهم حسابات في المصارف السعودية باستخدام نظام "سداد" لسداد الفواتير السعودية، حيث تبحث الشركة معرفة الفوائد التي ستأتي من هذه الخطوة.




  • المرصد الوطني: 60 % من خريجي الجامعات يتوظفون خلال عام التخرج



    قال سامر الريان نائب المدير العام لقطاع المرصد الوطني، "إن 50 إلى 60 في المائة من خريجي الجامعات يتوظفون خلال عام التخرج"، مبينا أن معدل الرواتب يراوح بين 4.5 ألف وخمسة آلاف ريال كأول راتب، حيث إن العمل بالتخصصات يحكمه العرض والطلب في السوق.





  • "الجمارك" لـ"الاقتصادية": السماح للأفراد بإدخال 100 علبة سجائر خاضعة للرسوم


    قال لـ"الاقتصادية" سليمان التويجري، نائب محافظ الهيئة العامة للجمارك "إنه تم الاتفاق خلال الأسبوع الماضي مع الجهات المختصة والمعنية كالهيئة العامة للغذاء والدواء ووزارة التجارة والاستثمار، على تسهيلات تسمح للأفراد بإدخال 10 "كروز" سجائر أو مائة علبة "باكيت" للشخص الواحد، بهدف الاستهلاك الشخصي وغير معدة للبيع.



  • مجلس الأعمال السعودي - البحريني يبحث تعزيز التعاون المشترك

    شارك أكثر من 100 رجل وسيدة أعمال من البحرين والسعودية في اجتماع مجلس الأعمال المشترك في المنامة أمس.





  • خبراء: "كورونا" قد يلحق ضررا بالاقتصاد الياباني أكبر مما أحدثه "سارس"



    ذكر خبراء اقتصاد أن الأمر قد يصل بتفشي فيروس كورونا الجديد بشكل متصاعد في الصين إلى ضرب الاقتصاد الياباني الهش بشكل أكثر ضراوة مما احدثه تفشي وباء سارس في عام 2003 .





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     



  • تصريح جديد من وزير المالية السعودي عن رسوم العمالة الوافدة

    قال وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، رداً على سؤال لـ "العربية.نت"، حول إمكانية إعادة النظر في رسوم العمالة الوافدة بالسعودية: "ليس الآن". تصريح الجدعان جاء على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.



  • وزير الطاقة السعودي: تأثير فيروس "كورونا" على النفط محدود جداً

    قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان إن السعودية تتابع عن كثب التطورات في أسواق النفط العالمية الناجمة عن "التوقعات السلبية"، للتأثير المحتمل لفيروس كورونا الجديد على الاقتصادين الصيني والعالمي وعلى مقومات سوق النفط.




  • القصبي للعربية.نت: خطة عمل لـ"التجارة" بالسعودية خلال أيام


    قال وزير التجارة والاستثمار السعودي، ماجد القصبي، في تصريحات خاصة لـ "العربية.نت"، إنه سيتم خلال أيام الإعلان عن خطة عمل على مستوى وزارتي التجارة والاستثمار والشؤون البلدية والقروية المبنية على مقترحات الجمهور.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • مؤسسة إس تي آر: القطاع الفندقي الإماراتي يحقق أداء قوياً خلال 2019


    حقق القطاع الفندقي في دولة الإمارات أداء قوياً خلال عام 2019، رغم الزيادة المتواصلة في المعروض من الغرف الفندقية، ودخول العديد من الفنادق الجديدة للسوق، بحسب مؤسسة «إس تي آر» المتخصصة في البحوث والبيانات الفندقية.




  • الذهب يرتفع مدفوعاً بمخاوف انتشار "كورونا"


    ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى لها في أكثر من أسبوعين، اليوم الاثنين، مع تراجع الأسهم بسبب تزايد المخاوف من احتمال تأثير انتشار فيروس كورونا الجديد على الاقتصاد الصيني مما دفع المستثمرين للتخلص من الأصول المرتفعة المخاطر والبحث عن الملاذات الآمنة.




  • أسعار النفط تهبط لمخاوف من تأثير "كورونا" على الاقتصاد


    أدت المخاوف من تاثير فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي إلى انخفاض أسعار النفط، اليوم الإثنين، بنسبة تتجاوز الـ2 بالمئة بينما ارتفعت أسعار الذهب والين اللذين يعدان ملاذين آمنين للمستثمرين. وبلغ سعر برميل النفط الخفيف (لايت كرود سويت) عند الساعة 02.30 بتوقيت جرينتش، 52.93 دولاراً في المبادلات الإلكترونية في آسيا بعد تراع نسبته 2.3 بالمئة.



  • يصنفها بـ 4 ألوان حسب درجة المخاطرة.. نظام لتقييم شركات الصرافة في الدولة

    بدأ مصرف الإمارات المركزي تطبيق نظام لتقييم شركات الصرافة، حسب الملاحظات التي ترد أثناء عمليات الرقابة الدورية من قبل «المركزي» على أعمال تلك الشركات. ويقضى النظام بتصنيف الشركات إلى 4 درجات حسب المخاطرة، حيث يتم منح الشركة نقاطاً بأربعة ألوان رئيسة، وهي: الأحمر، والبنفسجي، والأصفر، والأخضر، من أجل أن تواكب التغييرات وتلبي المتطلبات والقوانين والقواعد المنظمة الصادرة عن المصرف المركزي.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • مصر: تدشين ناقلتين بحريتين جديدتين لتموين السفن

    دشنت مصر، أمس الأحد، ناقلتين بحريتين جديدتين لتموين السفن بالوقود، بإجمالي تكلفة استثمارية تقدر بنحو 14 مليون دولار. وقال بيان صحافي، أمس، صادر عن وزارة البترول المصرية، إن وزير البترول المصري طارق الملا، دشن، برفقة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وقيادات قطاع البترول، الناقلتين البحريتين الجديدتين لتموين السفن بالوقود (مصر 2 و3) بميناء بورسعيد، لصالح شركة «مصر للبترول»، مما يُعد «إضافة قوية لأسطول قطاع البترول البحري الذي يعمل في مجال تموين السفن في الموانئ المصرية».




  • 60 مليار دولار إيرادات نفط متوقعة للكويت العام المالي الجاري


    توقعت شركة بلتون المالية القابضة، نمو الإيرادات النفطية الكويتية بنسبة 17 في المائة على أساس سنوي، لتسجل 18.1 مليار دينار كويتي (60 مليار دولار) في العام 2020-2021، بارتفاع 40 في المائة عن تقديرات الحكومة الكويتية.



  • اضطرابات تصيب الاقتصاد العالمي بسبب «كورونا»›

    تراجعت أسعار النفط سريعاً، وهوت حركة السياحة في جنوب شرقي آسيا، ونزلت بعض العملات وأسواق الأسهم، في حين ارتفعت تداولات الملاذات الآمنة، نتيجة انتشار فيروس «كورونا» الجديد في الصين، مما قد يشل حركة السياحة والتجارة العالمية.




  • سيارات وساعات ثمينة... لبنانيون ينفقون على سلع فاخرة للاستفادة بمدخراتهم

    عندما سمعت الطبيبة ريتا أن البنوك اللبنانية ستحد من عمليات السحب النقدي سارعت بشراء ساعة «رولكس» ثمنها عشرة آلاف دولار ببطاقتها الائتمانية حرصاً منها على حماية بعض مدخراتها.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!