الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 15.02.2020
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

 أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 15.02.2020



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • روسيا البيضاء تهدد باقتناص إمدادات الخام الروسي العابرة


    هدد رئيس روسيا البيضاء ألكسندر لوكاشينكو أمس بأن بلاده ستبدأ الحصول على النفط من خط الأنابيب دروجبا، الذي يمر بها إذا لم تزودها روسيا بالكميات المطلوبة من الخام.




  • ترمب يعتزم خفض ضرائب الطبقة المتوسطة 10 % في سبتمبر


    ذكر لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض أمس أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب تسعى للكشف عن خطة خفض ضريبي ثانية في أيلول (سبتمبر) من المرجح أن تتضمن تثبيت عدد من التخفيضات الضريبية إلى جانب خفض ضريبي محتمل 10 في المائة للطبقة المتوسطة.




  • التراجعات تضرب 27 مؤشرا يابانيا .. وسهم "نيسان" يهوي لأدنى مستوى في 10 أعوام


    أغلقت الأسهم اليابانية على انخفاض أمس، في الوقت الذي تلقى فيه الطلب على الين الذي يعد ملاذا آمنا الدعم من تجدد المخاوف بشأن تفشي فيروس كورونا في الصين، ما يضغط على الأسهم المنكشفة على التصدير.




  • 4 دول عربية بينها السعودية تؤسس لجانا للتخطيط وتنفيذ إصلاحات اتفاق تيسير التجارة



    أسست أربع دول عربية هي السعودية ومصر والأردن والمغرب، لجانا وطنية خاصة للتخطيط وتنفيذ إصلاحات ناجحة لتيسير التجارة وتطوير أساليب لتسهيل المعاملات الخاصة باتفاق تيسير التجارة العالمي.





  • «الجمارك»: 73.9 مليون ريال غرامات على الشركات والأفراد خلال 2019


    أوضحت لـ"الاقتصادية" الهيئة العامة للجمارك، أن إيرادات الجزاءات والغرامات التي تم تسجيلها خلال عام 2019 على الشركات والأفراد، بلغت قيمتها 73.9 مليون ريال.



  • 28 مليار ريال استثمارات متوقعة للقطاع الخاص في التعدين خلال 2020

    أفصحت لـ"الاقتصادية" وزارة الصناعة والثروة المعدنية، أنه من المتوقع ضخ استثمارات في قطاع التعدين بنحو 28 مليار ريال خلال العام الجاري من القطاع الخاص، للاستثمار في هذا القطاع الواعد، أبرزها مشروعا "معادن فوسفات 3" و"منجما الذهب منصورة ومنسرة".





  • مؤتمر سابك 2020 .. منصة دولية للتوسع في الأعمال والفرص بدعم «الجيل الرابع للكيمياء»


    تنظم الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" مؤتمر "سابك" 2020، من 16 إلى 20 فبراير، تحت رعاية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وحضور الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز وزير الطاقة، وذلك في مركز الملك عبد الله الحضاري بمدينة الجبيل الصناعية، وسط حضور عدد كبير من الخبراء والمختصين في مجال الصناعات البتروكيماوية.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     



  • ترقب إعلان نتائج أرامكو السنوية في 16 مارس

    وأكدت الراجحي المالية أن أرامكو السعودية توفر مزيداً من الاستقرار في نمو إنتاجها على المدى البعيد، إلى جانب تكاليفها النقدية المستقرة. وحددت "الراجحي المالية"، السعر العادل لسهم أرامكو عند 37.5 ريال، أي تقريباً ارتفاعاً من 8 إلى 9% عن سعر السوق الحالي.



  • العدل الأميركية تتهم هواوي بسرقة 6 أسرار تجارية

    اتهمت وزارة العدل الأميركية DoJ ومكتب التحقيقات الفيدرالي FBI شركة هواوي بالابتزاز والتآمر لسرقة الأسرار التجارية من ست شركات أميركية، في تصعيد كبير في الدعوى القضائية التي بدأت العام الماضي ضد شركة الاتصالات الصينية العملاقة.




  • زلزال NMC.. كواليس استقالة ملياردير هندي وآخر إماراتي


    قالت شركة "إن.إم.سي هيلث" إنها تواصل محاولة الكشف عن تفاصيل بخصوص حيازات كبار المستثمرين في الشركة بعد أن أعلنت استقالة أحد كبار مساهميها من مجلس الإدارة.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • واشنطن تزيد الضرائب العقابية على طائرات إيرباص


    أعلنت الولايات المتحدة أنّها سترفع نسبة الضرائب الجمركية العقابية المفروضة على طائرات إيرباص المستوردة من أوروبا من 10% حالياً إلى 15% اعتباراً من 18 مارس المقبل.




  • الصين تدعم الشركات لمواجهة آثار كورونا


    قال نائب محافظ البنك المركزي الصيني اليوم السبت، إن الصين ستساعد الشركات على استئناف الإنتاج في أسرع وقت ممكن. وتضرر ثاني أكبر اقتصاد في العالم من وباء فيروس كورونا الذي ينتشر سريعاً وقتل أكثر من 1500 شخص.




  • الأسواق الأوروبية والأميركية والروسية تتصدر زوار أبوظبي


    تتصدر الأسواق الأوروبية والأميركية والروسية ودول التعاون الخليجي، زوار أبوظبي خلال النصف الأول من العام الجاري، بناء على الحجوزات المتدفقة إلى الفنادق ومكاتب السفر، وسط توقعات بنمو الإشغال الفندقي في الإمارة، بنسبة تتراوح بين 15 و20%، بحسب عاملين في القطاع. وأشار هؤلاء إلى أن الطلب منذ بداية العام ينبئ بأداء إيجابي خلال النصف الأول من العام، وذلك نتيجة لنمو سياح الأعمال والمعارض والمؤتمرات، إلى جانب نمو ملحوظ من مسافري الترانزيت، إضافة إلى موسم شتاء أبوظبي الذي يتضمن فعاليات ومهرجانات ترفيهية عالمية، فضلاً عن توافر المرافق الترفيهية العائلية التي رفعت من حصة السياحة العائلية في الإمارة واعتدال الطقس.



  • تباطؤ النمو الاقتصادي في منطقة اليورو

    أفادت تقديرات رسمية أمس بأن النمو الاقتصادي في منطقة اليورو تباطأ كما كان متوقعاً في الشهور الثلاثة الأخيرة من 2019، إذ انكمش الناتج المحلي الإجمالي في فرنسا وإيطاليا مقارنة بربع السنة السابق، لكن نمو التوظيف ارتفع بأكثر من المتوقع.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • عمليات «النوافذ الإسلامية» في البنوك السعودية ملزمة بقوائم مالية مستقلة شهرية

    شددت الاشتراطات السعودية على قطاع البنوك السعودية للدفع بأطر الحوكمة في عمليات المالية المصرفية، لا سيما المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة، وبرز منها فرض مؤسسة النقد العربي السعودي على المصارف إعداد قوائم مالية مستقلة شهرية عند تنفيذ عمليات «النوافذ الإسلامية» بدءا من مطلع عام 2023.




  • مارس موعد أول إفصاح مالي لـ«أرامكو» بعد الطرح


    تتجه شركة «أرامكو» السعودية، لأول إعلان عن نتائجها المالية، بعد الطرح العام الذي انتهت منه في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وذلك بالإفصاح عن قوائمها المالية ونتائج الأعمال والأرباح خلال منتصف الشهر المقبل.



  • قفزة في أسعار النفط مع تعزيز آمال خفض الإمدادات

    استقرت أسعار النفط الجمعة، لكنها تتجه صوب تحقيق أول مكسب أسبوعي في ستة أسابيع بفعل افتراض أن منتجين كبارا سينفذون تخفيضات أكبر للإنتاج لتخفيف أثر تباطؤ الطلب من الصين الناجم عن وباء فيروس كورونا.




  • شركات التجارة الإلكترونية الروسية تقلص حجم «علي بابا» الصينية محلياً


    يشتد التنافس في سوق التجارة الإلكترونية الروسية بين الشركات المحلية وشركة «علي بابا» الصينية العملاقة. إذ تقلصت الفجوة في حجم التداول بينهم خلال العام الماضي، بما في ذلك عدد المستخدمين وحجم الإيرادات.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!