الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أرمينيا: تركيا والمرتزقة سبب هزيمتنا.. والمئات من مقاتلينا مفقودون

أرمينيا: تركيا والمرتزقة سبب هزيمتنا.. والمئات من مقاتلينا مفقودون
أرمينيا


صرّح رئيس الوزراء الأرميني، نيكول باشينيان، أنّ بلاده أخفقت في الحرب الأخيرة في قره باغ، لأنّها كانت تقاتل ليس فقط الجيش الأذربيجاني، ولكن كذلك القوات التركية ومرتزقة من الشرق الأوسط، في إشارة إلى مسلحي “الجيش الوطني السوري” المُعارض الموالي لأنقرة.


وأردف باشينيان‘ خلال مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، أنّه “في معارك يوليو (في شمال شرق أرمينيا) أصبح من الواضح أنّنا مستعدّون لخوض حرب مع الجيش الأذربيجاني، لكن السبب الرئيس لخسارتنا الحرب مع أذربيجان، مشاركة تركيا والإرهابيين”.


 


كما كشف رئيس الوزراء الأرميني، وجود عدة مئات من الجنود الأرمن، ممن فقدوا نتيجة المعارك، التي شهدها إقليم قره باغ خلال الأسابيع الأخيرة، مع الجيش الأذربيجاني.


وذكر باشينيان: “فُقد عدة مئات من الأشخاص، نأمل أن نجد بعضهم على قيد الحياة، بالأمس، تم العثور على رجل جريح كان قد تم إدراجه في السابق على أنّه ميت”، مضيفاً أنّ تبادل الأسرى سيبدأ عقب تبادل جثث القتلى، لافتاً إلى أنّه من المناسب أن يكون يوم الحداد عقب الانتهاء من تبادل جثث الضحايا، كما أكد على أنّه من المهم حلّ المشكلات الاجتماعية للجنود.


 


هذا وكان قد توصّل قادة روسيا وأذربيجان وأرمينيا، {فلاديمير بوتين، وإلهام علييف، ونيكول باشينيان}، إلى بيان مشترك، في العاشر من نوفمبر الجاري، بخصوص الوقف الكامل للأعمال القتالية في منطقة قره باغ، التي بدأت نهاية سبتمبر الماضي، ووفق البيان، فإنّ مجموعةً من المناطق ستخضع لسيطرة أذربيجان.


ليفانت-وكالات








 




العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!