الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أوكرانيا تغلق حدودها وتعلّق الرّحلات الجوّية بسبب كورونا

أوكرانيا تغلق حدودها وتعلّق الرّحلات الجوّية بسبب كورونا
أوكرانيا تغلق حدودها وتعلق الرحلات الجوية بسبب كورونا

قالت أوكرانيا إنّها أغلقت حدودها أمام الأجانب، وأوقفت الرّحلات الجوّية من وإلى البلاد، عقب تأكيد أوّل وفاةٍ بفيروس كورونا على أراضيها.


وصرّح الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي أمس الجمعة، بأنّه جرى إغلاق المعابر الحدودية اعتباراً من 16 مارس الجاري لمدّة أسبوعين، ومنع الأجانب من دخول أوكرانيا جوّاً وبرّاً وبحراً ونهراً.


ولا يشمل القرار الأشخاص الذين لهم حقّ الإقامة الدّائمة أو المؤقّتة على أراضي أوكرانيا، بمن فيهم ممثلو المنظّمات الدوليّة وموظفو البعثات الدبلوماسيّة.


وطالب زيلينسكي مواطني بلاده للعودة إلى الوطن في غضون 3 أيام، فيما شدّد رئيس البرلمان الأوكراني دميتري رازومكوف على وقف الرّحلات الجوّية من وإلى أوكرانيا اعتباراً من 17 مارس، منوّهاً إلى أنّه سيكون بإمكان المواطنين الأوكرانيين في الخارج العودة إلى البلاد برّاً أو بحراً.


إقرأ أيضاً: أول حالة وفاة في السودان بسبب فيروس كورونا


وجاء ذلك عقب الإعلان عن أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا في البلاد أمس الجمعة، حيث توّفت امرأة مسنّة في مقاطعة جيتومر شمالي البلاد.


وفي إطار متّصل، قرّرت باريس فرض قيود أكثر صرامة على النّشاط العام في البلاد في محاولة لوقف تفشّي فيروس كورونا المستجدّ الذي أودى بحياة نحو 61 شخصاً، وأصاب 2876 آخرين 129 منهم في حالة خطرة.


بدوره، قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، أمس الجمعة، إنّه يعلن حالة الطوارئ في كل أنحاء البلاد، لمدة أسبوعين، للحدّ في شكل أفضل من انتشار فيروس كورونا المستجد.


وصرّح سانشيز في كلمة مختصرة عبر التلفزيون: "إنّ مجلس الوزراء سيصدر السبت، في جلسة طارئة مرسوماً يعلن حالة الطوارئ (في إسبانيا) لخمسة عشر يوماً"، مع العلم بأنّ الوباء في البلاد أودى حتى الآن بحياة 120 شخص وأصاب أكثر من 4200.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!