الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • إسرائيل ترفض عقد أي صفقات مع نظام إيران المتطرف

إسرائيل ترفض عقد أي صفقات مع نظام إيران المتطرف
إسرائيل وإيران

شدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، على أنّ "النظام العنيف والمتطرّف، الذي اختار إبراهيم رئيسي رئيساً لإيران، لا يجوز عقد صفقات معه".


وذكر بينيت خلال كلمة ألقاها في حفل تخرج فوج جديد من طياري سلاح الجو الإسرائيلي: "تقع على عاتقنا مسؤولية الحفاظ على أمن دولتنا وضمان وجودها، وعلى هذا لا يوجد ولن يكون هناك أي مجال للمساومة".


اقرأ أيضاً: بلينكن يلوّح بانسحاب الولايات المتحدة من محادثات النووي الإيراني


وأردف: "كنا نفضل لو كان العالم يدرك أن مثل هذا النظام العنيف والمتطرّف، الذي اختار الجلاد من طهران رئيساً، ومستعد لتجويع شعبه على مر سنين طويلة، في سبيل امتلاك برنامج نووي عسكري، هو عبارة عن نظام لا يجوز عقد صفقات معه، لكن للأسف، الأوضاع ليست على هذا الشكل".


ولفت بينيت إلى أنّ بلاده "ستواصل التشاور مع أصدقائها وإقناعهم والتحدث معهم ومشاركة المعلومات والتصورات انطلاقاً من الاحترام المتبادل، ولكن في نهاية المطاف، نحتفظ بالمسؤولية عن تحديد مصيرنا، ولن نضعها بيد غيرنا، سنتصرف بمسؤولية وبرزانة، وسنحافظ على الوديعة العظيمة التي وضعت بين أيدينا".


إيران


هذا وكان قد عدّ وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، في الثالث والعشرين من يونيو الجاري، أن انتخاب إبراهيم رئيسي رئيساً لإيران، يدل على أن وجهتها نحو المزيد من التشدد، والاستمرار في تطويرها أسلحة الدمار الشامل.


وشدد بيني غانتس، وقتها، على أنّ "إسرائيل لن تقف مكتوفة الأيدي في الوقت الذي يحدق بها خطر وجودي"، مؤكداً أنّ "إسرائيل ستستمر في إعداد الخطط للتصدي له"، كما أفصح غانتس عن أن "إسرائيل تواصل تبادل المعلومات مع الولايات المتحدة، والتنسيق معها، غير أنها تحتفظ بحقها في حماية نفسها بنفسها".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!