الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
اختتام أعمال قمة العشرين في اليابان - أوساكا
اختتمت أعمال قمة مجموعة العشرين في أوساكا،

 


يسعى قادة العشرين من خلال اجتماعات القمة لتعزيز الجهود حول توافقات بشأن الملفات عموماً وإيجاد مقاربات بنّاءة فيما يتعلق بالقضايا المختلفة، إلا أن بعض الملفات كالحمائية و الهجرة غير الشرعية والتغيير المناخي والنزاعات الحدودية وملفات حساسة اخرى،  كالملف الايراني والسوري تبطئ الجهود.


واُختتمت أعمال قمة مجموعة العشرين في أوساكا، اليوم السبت، وبدأت أجندة اليوم بعقد اجتماع قصير حول تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة، وهي إحدى مهام رئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي" منذ توليه منصبه في أواخر عام 2012.




بدأ القادة محادثات بشأن الأولويات الأخرى، بما في ذلك القضية الملحة المتمثلة في الالتزام بتقدم أسرع في مواجهة تغيير المناخ.


والتقى خلال الاجتماع على هامش قمة مجموعة العشرين في مدينة أوساكا اليابانية، الرئيس الصيني و المستشارة الألمانية وإتفقا على مناقشة التعاون في إطار مبادرة الحزام والطريق والسعي لإكمال مفاوضات الصين-الإتحاد الأوروبي بشأن اتفاقية الاستثمار العام المقبل.


واجتمع ترامب مع أردوغان في أوساكا بغرب اليابان وناقشا حلولاً مختلفة كما صرّح ترامب، حول ملف شراء تركيا منظومة اس 400 الروسية الدفاعية وألقى ترامب باللوم على إدارة أوباما.


وعن أزمة المناخ، قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي في مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش “في رأينا أن تغير المناخ سيحدد مصير البشرية، لذلك من الضروري أن يتخذ جيلنا الخيارات الصحيحة”.



ووصف الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" اليوم السبت اجتماعه مع نظيره الصيني "شي جين بينغ" بأنه كان ممتازاً.



وتوافق الرئيس "دونالد ترامب" ونظيره الصيني "شي جين بينج" على استئناف محادثات بشأن الحرب التجارية بين البلدين. وقال ترامب بعد اجتماعه مع شي في قمة مجموعة العشرين في مدينة أوساكا اليابانية إن المفاوضات مع الصين متواصلة وأضاف أنه يعتقد “أننا عدنا إلى المسار” مع الصين.


ودعا ترامب زعيم كوريا الشمالية "كيم جونج أون" إلى مصافحة أثناء زيارة مزمعة للرئيس الأمريكي إلى المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين يوم الأحد. “إذا رأى رئيس كوريا الشمالية كيم ذلك، فسوف أقابله في منطقة الحدود/ المنطقة منزوعة السلاح فقط لمصافحته وقول مرحبًا”



وردت النائب الأول لوزير الخارجية الكوري الشمالي "تشوي سون هوي" بالقول: "هذا اقتراح مثير للاهتمام للغاية"،وأن الاجتماع، إذا تحقق، سيكون بمثابة “مناسبة أخرى ذات مغزى لزيادة تعميق العلاقات الشخصية بين الزعيمين ودفع العلاقات الثنائية قدماً“.




ليفانت_تقرير


اختتام أعمال قمة العشرين في اليابان - أوساكا


اختتام أعمال قمة العشرين في اليابان - أوساكا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!