الوضع المظلم
الجمعة ٠٥ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
اختراع نظارات تتيح للدرّاجين رؤية ما خلفهم
اختراع نظارات تتيح للدراجين برؤية ما خلفهم

استطاع درّاج حائز على الميدالية الذهبيّة في الألعاب الأولمبية، ابتكار نظارات طورت لمنح الدراجين أعين إضافية، وتمكّنهم من رؤية ما خلفهم دون تحريك رؤوسهم.


وابتكر المخترعان، ”كالوم سينر“، وعالم الفيزياء ومحترف ركوب الدراجات ”أليكس ماكدونالد“، بواسطة شركتهم ”هايند سايت“، النظارة المبتكرة، وقاما بجمع 100 ألف جنيه إسترليني لبدء المشروع من خلال موقع ”كيك ستارتر“.


اليابان تكشف عن ابتكار نظارات ذكية تعالج قصر النظر


وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، فإنّ هذه النظارة التي تستخدم أيضاً كنظارة شمس للدراجين برؤية ما هو أمامهم وما خلفهم بواسطة تحويل التركيز إلى أطرافها بدلاً من إدارة رؤوسهم، مما يساهم في تحسين السرعة والديناميكية الهوائية التي لها الأهمية القصوى في الفوز بالسباق.


ويصل سعر النظارات إلى 199 جنيه إسترليني، وتتيح العدسات والمرايا شبه الشفافة لمساعدة الدراج على رؤية ما ورائه دون استخدام كاميرات أو شاشات أو استهلاك للطاقة.


ويتمنى المطوران أن تجعل نظاراتهما ركوب الدراجات أكثر أماناً، وتعطي الرياضيين الآخرين، مثل العدائين وغيرهم، صفة تنافسية بعد إعفائهم من الحاجة لإدارة رؤوسهم وتركيزهم بشكل أكبر على كل ما يدور من حولهم في وقت واحد.


اقرأ: تويوتا تعلن عن مشروعها لتطوير مدينة يابانية ذكية‎


وصرّح ماكدونالد، أنّ ”القدرة على النظر خلفك كدراج تسمح لك باتخاذ قرار أكثر ذكاء، إلا أنّ إدارة الرأس تعبث بديناميكية الهواء للمتسابق، ولذلك قمنا بتطوير نظاراتنا.


اقرأ المزيد: “إنستغرام” تكافئ تونسي بعد اكتشافه ثغرة خطيرة في التطبيق


يشار أنّ نظارات ”هايند سايت“ كسبت سلسلة من جوائز تطوير ريادة الأعمال عام 2020، من ضمنها جائزة ”إيدج“ الإسكتلندية.


ليفانت - وكالات 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!