الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
استمرار الاشتباكات بين قسد وتركيا في ريف رأس العين
رأس العين

تستمر المعارك في مناطق أبو راسين وتل تمر شمال شرق سوريا دون التزام تركيا بوقف إطلاق النار، وما ما جعلها ستولي على مناطق أوسع في المنطقة.


وأكدت قوات سوريا الديمقراطية في اليوم الأحد في بيان لها: "جيش الغزو التركي وفصائله الإرهابية وبغية الاستيلاء على مناطق جديدة وتوسيع الرقعة الاحتلالية، لا يزالون مستمرون بهجماتهم بمساندة الطيران الحربي والمركبات المدرعة، حيث هاجموا قرى عنق الهوى وتل الورد وخربة دبس وباب فرش وتل محمد وأم عشبة".


ومع استمرار تلك الاشتباكات تستمر موجة النزوح للمدنيين باتجاه مدينة الحسكة والمحافظات الأخرى في المدن والقرى المجاورة البعيدة نوعاً ما عن الحدود.


وتتابع قوات سوريا الديمقراطية بيانها وتقول: "قواتنا وضمن حق الدفاع المشروع ردت على الهجمة ونشبت اشتباكات طاحنة، قتل نتيجتها أكثر من ١٥ مرتزقاً وتدمير مركبتين عسكريتين".


ويضيف البيان: "بغية احتلال مناطق جديدة والسيطرة على الطريق الدولي M4، هاجمت الفصائل الإرهابية الموالية لجيش الغزو التركي قرى خربة فارس وباغوز سيكر وشيركرد ومسعودية".


وتتابع: "قواتنا وضمن حق الدفاع المشروع، تصدت لكل الهجمات وقتلت عدد من مرتزقة جيش الغزو وجرحت العديد، لم يتسن لنا معرفة العدد، كما إن حصيلة المعارك والاشتباكات خلال ال٢٤ ساعة استطاعت قواتنا أن تقتل أكثر من ١٥ مرتزقاً وتدمير مركبتين عسكريتين وعربة أخرى، وفي هذه المقاومة البطولية، جرح ٨ من مقاتلينا".


ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!