الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • نشطاء كُرد يتهمون الجيش الوطني بالاعتداء على كهل في عفرين

نشطاء كُرد يتهمون الجيش الوطني بالاعتداء على كهل في عفرين
نشطاء كُرد يتهمون الجيش الوطني بالاعتداء على كهل في عفرين

اتهمت صفحات كردية على مواقع التواصل الاجتماعي مليشيات الجيش الوطني السوري الموالي لتركيا بالاعتداء على كهل كُردي من عفرين، أثناء محاولتهم سرقته.


ومنذ سيطرة تركيا على عفرين في الثامن عشر من آذار العام الماضي، يتناقل النشطاء الكُرد اخباراً متواترة عن انتهاكات يتعرض لها السكان المحليون من قبل المسلحين في مليشيات الجيش الوطني.


وقالت تلك الصفحات إن "مجموعة مسلحة قامت يوم أمس، بإقتحام منزل المدني "سليمان حمكو" البالغ من العمر 73 عاماً من قرية كعني كورك بريف عفرين، وقاموا بالاعتداء عليه وضربه بداعي السرقة، وهو حالياً متواجد في العناية المشددة".


معلومات أكدتها "الهيئة القانونية الكردية" التي تُعنى بنشر الانتهاكات في عفرين، والتي أكدت بأن "سليمان حمكو العمر\73 سنةً" قد تعرض منزله للأقتحام من قبل مسلحي مليشيات فرقة الحمزات والشرقية بهدف السرقة.


مردفةً بأن الكهل يعيش في المنزل مع زوجته فقط، وتم ضربه على رأسه بجرة الغاز، مما تسبب له بنزيف داخلي.


وعلى الرغم من الانتهاكات الواسعة التي تنقلها الصفحات والمواقع الكردية المعنية بـ عفرين، لم تعلن أي من المنظمات الدولية نيتها ارسال فرقها للتحقق من مصداقية تلك التجاوزات، كما أن المنطقة مُغلقة امام وسائل الإعلام الدولية، رغم مرور أكثر من عام ونصف على انتهاء ما سمي حينها بـ غصن الزيتون.  


ليفانت


تحرير: أ،م،ق

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!