الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • استمرار المعارك بين قسد والمعارضة.. ومسيّرة تقتل قيادياً بالحرس الثوري الإيراني

استمرار المعارك بين قسد والمعارضة.. ومسيّرة تقتل قيادياً بالحرس الثوري الإيراني
الحرس الثوري الإيراني

قتل عنصران من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، اليوم الاثنين، وأصيب آخر بقصف مدفعي، من قبل ما يسمّى “بالجيش الوطني السوري” المعارض، المدعوم من قبل تركيا.


وتتواصل الاستباكات والقصف بين فصائل المعارضة، وقوات سوريا الديمقراطية، على أطراف بلدة “عين عيسى”، شمال مدينة الرقة السورية.


ذكرت مصادر محلية، أنّ الاشتباكات العنيفة، اندلعت خلال ساعات الليل حتى صباح اليوم، بين الطرفين، على خط المواجهة في قرية المعلك وصوامع الشركراك، وعلى محور قرية قزعلي والحرية غرب تل أبيض بريف الرقة الشمالي، بالتزامن مع قصف مدفعي من كلا الجانبين.


وأوضح المصدر، أنّ القصف المدفعي من قبل “فصائل المعارضة السورية” استهدف قرية “الهوشان”، مما أسفر عن مقتل عنصرين وإصابة آخر، حيث نقلت الإصابات إلى مستشفى عمر علوش في بلدة عين عيسى.


 


 


وفي سياق آخر، استهدفت طائرة مسيّرة، ثلاث سيارات لميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني أثناء مرورها بالقرب من منطقة الصلبي ببادية السويعية، بريف البوكمال، شرقي دير الزور، مما تسبّب بسقوط قتلى.


 


وذكر موقع “عين الفرات”، أنَّ الطائرة المسيّرة استهدفت السيارات خلال دخولها من الأراضي العراقية نحو سوريا من المعابر المخصصة للميليشيات، والقريبة من معبر القائم.


 


ووفقاً للمصادر، فإنّ الطائرة المسيّرة استهدفت قيادياً في إدارة الموارد البشرية بالحرس الثوري، المدعو “الحاج مسلم”، واثنين من مرافقيه، أثناء دخولهم البوكمال السورية.


ليفانت – مصادر محلية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!