الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
اغتيال قيادي في جيش العشائر بمحافظة درعا السورية
درعا

اغتيل قيادي سابق في جيش العشائر بمحافظة درعا يدعى أبو حاتم المساعيد الذي كان ضمن تشكيل جيش أحرار العشائر الذي يقوده راكان الخضير في جنوب سوريا، إثر تعرضه لعدة طلقات نارية على طريق الطيبة- كحيل بريف درعا الشرقي.


وأكدت مصادر محلية عن اغتيال مجهولين لقيادي سابق في جيش العشائر، بالتزامن مع إصابة شخص آخر بجروح بليغة، جراء إطلاق النار عليه من قبل مجهولين في بلدة ناحتة بريف درعا، ووفقاً لمعلومات أن المُستهدَف يعمل مدير مدرسة وعضو مجلس بلدية.


هذا وتشهد محافظة درعا فوضى كبيرة من خلال استهداف الناشطين ووجهاء المنطقة، بالتزامن مع استهداف مجموعات أخرى سرّية لعناصر في الدفاع الوطني والكتائب المتحالفة مع النظام السوري.


وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، ترتفع عدد الهجمات ومحاولات الاغتيال بأشكال وأساليب عدة عبر تفجير عبوات وألغام وآليات مفخخة وإطلاق نار خلال الفترة الممتدة من يونيو/حزيران الماضي وحتى يومنا هذا، إلى أكثر من 127 محاولة، فيما وصل عدد الذين قتلوا إثر تلك المحاولات خلال الفترة ذاتها إلى 84، وهم 9 مدنيين بينهم مواطنتين وطفل، إضافة إلى 43 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها والمتعاونين مع قوات الأمن، و17 من مقاتلي الفصائل ممن أجروا تسويات ومصالحات، وباتوا في صفوف أجهزة النظام الأمنية من ضمنهم قادة سابقين، و10 من المليشيات السورية التابعة لحزب الله اللبناني والقوات الإيرانية، بالإضافة إلى 5 مما يعرف بالفيلق الخامس الذي أنشأته روسيا.


كما تسيطر كتائب تابعة لحزب الله وميليشيات إيرانية على بعض المفاصل من المحافظة في ظل منافسة عسكرية بين القوات الروسية والإيرانية بالسيطرة على المنطقة وفرض نفذها عليها.


ليفانت-درعا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!