الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الإرياني: الاحتجاجات الشعبية في إيران دليل على المأزق الذي تعاني منه طهران

الإرياني: الاحتجاجات الشعبية في إيران دليل على المأزق الذي تعاني منه طهران
الإرياني: الاحتجاجات الشعبية في إيران دليل على المأزق الذي يعاني منه طهران

مع تصاعد الاحتجاجات المناهضة للحكومة الإيرانية، أكد وزير الإعلام اليمني مساء الأحد، أن الاحتجاجات الشعبية في المحافظات الإيرانية بعد انتفاضتي العراق ولبنان إثبات على أن المأزق الكبير الذي يعانيه نظام إيران وسقوط مخططاته في الهيمنة على المنطقة.


فيما توقع وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، أن العاصمة صنعاء وبقية مناطق التي تسيطر عليها الميليشيات الحوثية، لن تكون بمنأى عن ارتدادات الانتفاضة الشعبية التي تشهدها إيران والعراق ولبنان، ومحورها مواجهة السياسات الإيرانية.


وأشار أن ذلك نتيجة حتمية للسياسات الفاشلة التي انتهجها النظام الإيراني وتوجيهه ثروات البلد لصالح ميليشياته الطائفية وسياساته التخريبية في المنطقة.


وأضاف: "الشعب اليمني في العاصمة صنعاء وبقية مناطق سيطرة #الميليشيا_الحوثية لن يظل مكتوف الأيدي وسيلتحق قريبا بهذه الانتفاضة".


وأكد الإرياني إلى أن اليمن لن يكون بمنأى عن ارتدادات الانتفاضة الشعبية في المنطقة، ومحورها مواجهة السياسات الإيرانية التي أنتجت الفشل داخلياً والفوضى والإرهاب خارجياً.


وتظاهر الآلاف من الإيرانيين احتجاجاً على اجراءات الحكومة لرفع أسعار الوقود، فيما انتشرت المظاهرات في جميع المدن والبلدات، ورفع المتظاهرين شعارات تندد بتدخلات إيران في العراق ولبنان، وإنفاق الأموال على دول الجوار فيما يعانون من أزمات اقتصادية، كما أحرق المتظاهرون تماثيل وصور الخميني وخامنئي وبقية رموز نظام الحكم، كما قاموا بمهاجمة مقار حكومية وأخرى تابعة للحرس الثوري وأحرقوا بنوكاً وعدة بلديات.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!