الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • البنتاغون تعلن استهداف المدفعية التركية لقواتها في كوباني

البنتاغون تعلن استهداف المدفعية التركية لقواتها في كوباني
البنتاغون تعلن استهداف المدفعية التركية لقواتها في كوباني

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون اليوم السبت عن استهداف القوات الأميركية في محيط كوباني/عين العرب شمال شرق سوريا من قبل المدفعية التركية.


وأعلنت البنتاغون في بيان لها بأن القوات الأميركية لم تنسحب من عين العرب بعد عملية إطلاق النيران التركية، وأنه لا إصابات بين الجنود الأميركيين نتيجة الضربة التركية


وأكد البنتاغون أن واشنطن ما زالت رافضة للعملية العسكرية التركية في سوريا، وأنها تدعو تركيا لتفادي أعمال يمكن أن تؤدي لعمل دفاعي فوري.


بحسب نيوزويك: “القوات الخاصة العاملة في تلة مشتنور في مدينة كوباني ذات الأغلبية الكردية تعرضت لنيران المدفعية من القوات التركية التي تنفذ بما يسمى (عملية نبع السلام) ضد القوات الكردية”.


وقال المسؤول الكبير في البنتاغون: “القوات التركية يجب أن تكون على دراية بالمواقع الأمريكية". ولم يستطع المسؤول تحديد العدد الدقيق للأفراد الموجودين، لكنه أشار إلى أن “أعدادهم أقل من مستوى الوحدة”، لذلك يتراوح ما بين 15 و 100 جندي.


وجاء الحادث في الوقت الذي أكد فيه وزير الدفاع مارك إسبير للصحفيين أنه تم نقل ما يصل إلى 50 من مشغلي القوات الخاصة من “موقعين صغيرين” بالقرب من الحدود السورية، حيث بدأت تركيا عملية من جانب واحد يعارضها البنتاغون. وحذّر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان منذ فترة طويلة من اقتحام الحدود لإقامة ما يسمى “منطقة آمنة”، وبعد أن أعلن البيت الأبيض يوم الأحد أن القوات الأمريكية ستقف جانباً، حيث شنّ العملية في وقت سابق من هذا الأسبوع.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!