الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
التحالف يتصدى مجدداً لطائرة حوثية مسيّرة
التحالف يتصدى مجدداً لطائرة حوثية مسيرة (2)

تصدى التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، لطائرة مسيّرة أطلقتها الميليشيات الحوثية الإيرانية باتجاه مناطق سكنية في المملكة العربية السعودية.


وأعلن المتحدث باسم قوات التحالف، "تركي المالكي"، عن قيام قوات التحالف مساء الإثنين، باعتراض وإسقاط طائرة مسيّرة بدون طيار، كانت قد أطلقتها الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران باتجاه المملكة العربية السعودية مستهدفة المناطق التي يسكنها المدنيين.


فيما أشار المالكي إلى: "أن الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية مستمرة في إطلاق الطائرات بدون طيار لتنفيذ الأعمال العدائية والإرهابية باستهداف المدنيين والمنشآت المدنية، ولم يتم تحقيق أي من أهدافها وتم تدميرها وإسقاطها".


وأكد المتحدث باسم قوات التحالف: "استمرار تنفيذ الإجراءات الرادعة للمليشيات الإرهابية وتحيّيد القدرات الحوثية وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".


من جانب آخر كان قد أعلن المتحدث العسكري باسم التحالف العربي، أمس الإثنين، عن إحباط سلاح البحرية بقوات التحالف التي تقودها السعودية باليمن، محاولة الهجوم على سفينة تجارية بجنوب البحر الأحمر من قبل جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران.


وبحسب وكالة رویترز للأنباء، لم تحدد تغريدة لقناة الإخبارية السعودية نقلاً عن العميد ركن “تركي المالكي” اسم السفينة أو تقدم تفاصيل أخرى بشأن الحادث.


وقد أعلن التحالف العربي الذي تقوده الرياض، 30 يونيو/حزيران، عن اعتراض طائرتين مسيّرتين أطلقهما الحوثيون باتجاه جنوب السعودية في أحدث هجوم بإطار سلسلة هجمات على المملكة.


وفي بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، أشار التحالف إلى أن الطائرة الأولى أُطلِقت باتجاه جازان فيما أُطلقِت الثانية باتجاه منطقة سكنية في عسير. ولم يتحدث التحالف عن أضرار أو إصابات.


يأتي ذلك بعد أن كان ميليشيات الحوثي قد أعلنوا بوقت سابق من اليوم نفسه عن هجمات بطائرات بدون طيار على مطاري جازان وأبها عاصمة عسير، على ما أفادت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة لهم.


ليفانت - وكالات


التحالف يتصدى مجدداً لطائرة حوثية مسيّرة


التحالف يتصدى مجدداً لطائرة حوثية مسيّرة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!