الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
حرّاس أردوغان يشتبكون مع الشرطة البوسنية
حراس أردوغان يشتبكون مع الشرطة البوسنية

اشتبك الحرّاس الشخصيين لأمن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، مع شرطة الحدود البوسنية في مطار سراييفو بعد أن رفض الحرّاس تسليم أسلحتهم لدى وصولهم إلى المطار.


وصرّحت شرطة الحدود البوسنية أن الحادثة انتهت بمجرد خروج أردوغان من الطائرة، حيث يقوم الرئيس التركي بزيارة إلى سراييفو لحضور قمة اقتصادية لدول جنوب شرقي أوروبا.


وذكرت مصادر إعلامية بوسنية، بأنه اشتبك حرّاس الرئيس التركي أردوغان مع الشرطة البوسنية في المطار بسبب عدم تسليم الحرّاس أسلحتهم للتفتيش في المطار.


ونقلت "أسوشيتد برس" عن "ياسمينكا موغيتش" المتحدثة باسم شرطة الحدود: "لم يحترموا الإجراءات  بتسليم أسلحتهم".


وهي ليست المرة الأولى التي يشتبك بها حرّاس الرئيس التركي مع عناصر من الشرطة، أو معارضين له خلال زياراته لأوروبا وأفريقيا أو الولايات المتحدة الأمريكية.


هذا وكانت قررت واشنطن في وقت سابق تجميد عملية بيع الأسلحة إلى خدمة الحماية الشخصية للرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، حيث هاجم حرّاسه متظاهرين في واشنطن في مايو عام 2018.


وتمت ملاحقة 19 شخصاً من الحرس الشخصي لأردوغان بسبب الأحداث التي حصلت أمام مقرّ إقامة السفير التركي لدى واشنطن، التي تسببت بنقل عدد من المتظاهرين إلى المستشفى، حيث اشتبك عدد من حرّاس الرئيس التركي مع معارضين له في واشنطن، بالتزامن مع وقوف أردوغان ليشاهد كيف ينهال حراسه على المدنيين المعارضين له.


ليفانت - وكالات


حرّاس أردوغان يشتبكون مع الشرطة البوسنية


حرّاس أردوغان يشتبكون مع الشرطة البوسنية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!