الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
الدفاع الأمريكية مستعدة لتهديدات بيونغ يانغ
الدفاع الأمريكية مستعدة لتهديدات بيونغ يانغ

مع دنو موعد الإنذار الذي حددته بيونغ يانغ لواشنطن في نهاية العام، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنها "مستعدة مهما حدث"، للدفاع عن مصالح الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان.


وأشار رئيس الأركان الأمريكي الجنرال مارك ميلي خلال مؤتمر صحافي إن "كوريا الجنوبية إحدى الأماكن في العالم التي نبقى فيها على درجة عالية من الاستعداد، دائماً".


وشدّد أن تحالف الجيوش الكورية الجنوبية واليابانية والأمريكية "صلب كالصخر" و "مستعد للدفاع عن مصالح كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة في أي وقت. هذا ما كان عليه الحال منذ فترة، وهذا هو الحال اليوم".


ولكن، لم يقبل المسؤول العسكري القول ما إذا كانت الولايات المتحدة رصدت تحركات في كوريا الشمالية، وقال كيلي "لا نناقش معلومات أو مؤشرات أو أشياء مماثلة. نحن مستعدون، مهما حدث".


بدوره، أعرب وزير الدفاع مارك إسبر عن أمله في استئناف المفاوضات بين الولايات المتحدة ونظام بيونغ يانغ وأن "يبقى البلدان على طريق الدبلوماسية".


وكانت بيونغ يانغ قد أصدرت سلسلة من التصريحات الحادة في الأسابيع الأخيرة، ووجهت إنذاراً لواشنطن تنتهي مهلته آخر أيام العام الحالي، متوعدة بتقديم "هدية عيد الميلاد" مليئة بالتهديدات، بعد تقارب دراماتيكي في عام 2018.


وتعطلت المفاوضات منذ فشل قمة هانوي في شباط/فبراير بين الرئيس دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، حيث تطالب الولايات المتحدة كوريا الشمالية بالتخلي عن ترسانتها النووية، بينما تدعو الأخيرة إلى رفع سريع لجزء على الأقل من العقوبات الدولية التي تخنق اقتصادها.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!