الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الذهب يرتفع بعد زيادة طلبات المستثمرين على أصول "الملاذ الآمن"

الذهب يرتفع بعد زيادة طلبات المستثمرين على أصول
الذهب والدولار

يتطلع "الذهب" إلى أعلى إغلاق له في ثلاثة أسابيع، حيث عززت عوائد سندات الخزانة المعدّلة حسب التضخم من جاذبية المعدن الثمين بعد أسوأ أداء شهري له منذ 2016 في يونيو.


وقالت مجموعة أستراليا ونيوزيلاندا المصرفية المحدودة في مذكرة عبر البريد الإلكتروني: "أدت نغمة المخاطرة إلى ارتفاع طلب المستثمرين على أصول الملاذ الآمن"، بحسب ما نقلته "بلومبرغ".


وكان قد ارتفع المعدن الأصفر بنسبة 0.3% إلى 1802.60 دولار بحلول الساعة 10:01 صباحًا بتوقيت شنغهاي، ليحقق مكاسب بنسبة 1.8% حتى الآن هذا الشهر. واستقرت أسعار الفضة والبلاتين، بينما تراجع البلاديوم 0.4%.


وارتفع الذهب، مرة أخرى، حيث اتخذ المستثمرون منعطفاً من المخاطرة قبل إصدار محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي من شأنه أن يجلب نظرة ثاقبة جديدة للسياسة النقدية الأميركية.


الذهب


وسيتم فحص محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي لشهر يونيو، بعناية، للحصول على مزيد من القرائن حول نظرة البنك المركزي الأميركي حيال أسعار الفائدة وبرنامج شراء الأصول والتوقعات الاقتصادية.


شهد الذهب عامًا متقلبًا، حيث كان الانخفاض الحاد في يونيو مدفوعًا بارتفاع عوائد سندات الخزانة والدولار القوي، والمراهنات على أن الحكومات ستبدأ في كبح جماح التحفيز النقدي الذي دفع إليه الوباء. لكن تم تسليط الضوء على المخاطر الاقتصادية العالقة في أرقام أضعف من المتوقع لقطاع الخدمات في الولايات المتحدة.


المزيد مستشار اقتصادي: “بيتكوين” أفضل من الذهب للتحوط من الديون


وتراجعت الأسهم في آسيا، مقتفية أثر التراجعات في "وول ستريت"، وسط مخاوف متجددة بشأن الانتعاش الاقتصادي.


ليفانت – وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!