الوضع المظلم
الإثنين ٢٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الريال اليمني يستعيد بعضاً من قيمته أمام الدولار
المركزي اليمني

حصل الريال اليمني على جرعة انتعاش مقابل الدولار الأمريكي في سوق الصرف بمدينة تعز، عقب موجة هبوط حاد دفعته إلى أدنى مستوى على الإطلاق.


وتمكنت العملة اليمنية يوم الثلاثاء، من استعادة البعض من قيمتها أمام الدولار، بعد هبوط مطلع الأسبوع، لدى تجاوزها عتبة 1200 ريال للدولار.


اقرأ أيضاً: مجزرة حوثية في اليمن.. 5 قتلى و17 جريحاً ضحايا استهداف صاروخ حفلاً وطنياً

وأشار صرافون ومتعاملون في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، إلى إن تحسناً نسبياً حصل على أسعار صرف الريال اليمني مساء الثلاثاء، عقب عودة معين عبد الملك رئيس الحكومة اليمنية ومجموعة من الوزراء إلى عدن، عقب ستة شهور على مغادرتها لدى اقتحام متظاهرين مقر الحكومة في قصر معاشيق الرئاسي بمدينة عدن أواخر مارس آذار.


ولفت صرافون لرويترز إلى أن الريال اليمني ازداد إلى 1140 ريالاً للدولار للشراء و1160 ريالا للبيع.


وحط رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك، الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، برفقة مجموعة من وزراء حكومته، ومسؤولين رفيعي المستوى.


اليمن يعتمد على المساعدات/ الأمم المتحدة

وتعتبر الزيارة الأولى التي يتواجد فيها رئيس الوزراء اليمني في مدينة عدن منذ مارس/آذار الماضي، وسط مطالبات محلية وإقليمية ودولية للحكومة اليمنية بالعودة إلى المدينة؛ لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، ومباشرة أعمالها الخدمية.


وصرح محمد حميد وهو موظف في إحدى شركات الصرافة بعدن لرويترز، إن عمليات بيع وشراء العملات الأجنبية متوقفة الآن، وإنه ثمة هبوط متسارع لسعر الدولار أمام الريال، وحالة ارتباك في سوق الصرف غير الرسمية في ظل التطورات السياسية وعودة الحكومة لعدن.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!