الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
الكاظمي: لم تكن هناك حرب أهليّة في العراق
الكاظمي

وجّه رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اتهامه لمن أسماهم بـ"بعض القوى"، بأنّها تلعب دوراً في جعل العراق ساحة لتصفية الحسابات، وأنّ جماعات سعت أن تصنع أوهاماً واستغلال عناوين دينية وقومية. الكاظمي


وذكر الكاظمي، في كلمة له أثناء استقباله أعضاء لجنة الأمن والدفاع النيابية: "منذ اليوم الأول لتأسيس هذا النظام، لعبت بعض القوى دوراً أدّى الى أن يكون العراق ساحة لتسوية حسابات، وهذا سبب خسائر كثيرة لأولادنا وأهلنا، حيث عاش العراق سنوات من حرب استنزافية خسرتنا الكثير".


اقرأ أيضاً: إيران تُجدّد أحلامها بإخراج الأمريكيين من العراق


وتابع: "لم تكن هناك حرب أهلية في العراق، بل كانت هناك جماعات حاولت أن تصنع أوهاماً، وخطف عناوين دينية وقومية ليستغلّوها في أجندات سياسية ضد العراق".


مستكملاً: "الحرب استنزفت منا الكثير، وكانت السبب الرئيس وراء الأزمة الاقتصادية، حيث لم نستطع أن نبني أنفسنا طوال السنوات الماضية لأننا انحصرنا في زاوية واحدة"، مشيراً أن "الدم العراقي يجب أن يكون غالياً، كفى دماء".


العراق


وأنهى حديثه بالقول: "نواجه التحديات بقوة وباستمرارية، لدينا عمليات استباقية كل يوم، كانت لدينا يوم أمس عملية مهمة استهدفت 4 أهداف منها ما يسمى بوالي الجنوب، وقتلنا قبل أسبوع ما يسمى بوالي العراق في عملية بطولية عراقية بامتياز، ونجحت قواتنا الأمنية قبل شهر بتدمير جماعة كاملة ومقتل أكثر من 42 إرهابياً جنوبي نينوى". الكاظمي


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!