الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الولايات المتحدة تدرس تجميد مساهمتها المالية لمنظّمة الصحة العالميّة

الولايات المتحدة تدرس تجميد مساهمتها المالية لمنظّمة الصحة العالميّة
الولايات المتحدة تدرس تجميد مساهمتها الماليّة لمنظّمة الصحة العالميّة

كرّر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، تشديده على أن الأسبوع القادم سيكون صعباً بسبب تفشّي فيروس كورونا في الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن بلاده تجري أكبر عدد من اختبارات كورونا في العالم. الولايات المتحدة 


وذكر في مؤتمر لخلية الأزمة الأميركية حول الوباء: "هناك عشرة عقاقير قيد الاختبار في أميركا"، مؤكداً أنه يودّ إعادة فتح البلاد بأسرع وقت ممكن، مضيفاً: "هناك بصيص أمل، ونمضي سريعاً في حربنا العلمية ضد الفيروس".


وصرّح ترامب أنّه سيطلب من الكونغرس رصد 250 مليار دولار لإعانة المواطن، مشدداً أنه سوف يتم إنقاذ ملايين الشركات الأميركية وعمالها، واستكمل: "الشركات الصغيرة تحتاج لإنقاذ لأنها تشكل 25% من العمود الفقري من اقتصاد البلاد".


وبيّن ترامب أن الجالية الإفريقية الأميركية تعاني أكثر من غيرها من كورونا في الولايات المتحدة، وقال: "لا ندري أسباب تفشّي الوباء بينهم"، معلناً أنه يدرس تجميد مساهمته المالية لمنظمة الصحة العالمية، معللاً: "لأنها لم تخبرنا عن الوباء بشكل مبكر".


اقرأ أيضاً: مفتش المخابرات الأمريكية: ترامب عزلني لنزاهتي


وشنّ ترامب هجوماً في السابق، على المنظمة الأممية، قائلاً في تغريدة على حسابه في "تويتر": "إنّ المنظّمة ممولة بشكل كبير من الولايات المتحدة، لكنها منحازة إلى الصين"، وتوعّدها قائلا: "سوف ننظر في هذا الأمر بشكل جيد، لحسن الحظ أنني رفضت نصيحتهم بشأن إبقاء حدودنا مفتوحة للصين في وقت مبكر". الولايات المتحدة 


وضمن مؤتمر آخر حول مستجدّات الجائحة بحضور إيفانكا ترامب وصف ترامب، جائحة كورونا بـأنها "طاعون بمعنى الكلمة"، وذكر أنه يتوجب أن نستمر في المحافظة على التباعد الاجتماعي.


كما شدّد أن الاقتصاد الأميركي هو أعظم اقتصاد بالعالم، وصرّح: "نعمل على ابتكار وسائل عدّة للتعامل مع جائحة كورونا، وسنطرح حزماً تحفيزية كثيرة إذا ما دعت الحاجة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!