الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
انتهاكات جديدة للحوثيين في محافظة الحُديدة
انتهاكات جديدة للحوثيين في محافظة الحديدة

استمراراً لسلسلة الانتهاكات التي تقوم بها الميليشيات الحوثية في الحُديدة، جددت ميليشيات الحوثي تصعيدها وخروقاتها للهدنة الأممية، أمس السبت، في جبهات ومناطق جنوب محافظة الحًديدة غرب اليمن.


وشنت تلك الميليشيات عمليات استهداف على مواقع متفرقة للقوات المشتركة في مديرية الدريهمي. وفتحت الميليشيات نيران أسلحتها المتوسطة الرشاشة بشكل مكثف على مناطق شرق الدريهمي.


فيما رصدت مصادر عسكرية ميدانية تجمعات لعشرات الحوثيين وتعزيزات دفعوا بها نحو حي منظر جنوب مدينة الحُديدة، تتضمن عشرات الآليات العسكرية، تزامناً مع قصف للحي بمختلف أنواع الأسلحة، كما عاودوا القصف العشوائي على الأحياء السكنية ومزارع المواطنين في مديرية حيس جنوب الحُديدة.


فيما قتل العشرات من عناصر الميليشيات وجرح آخرون خلال تصدي القوات المشتركة لهجمات شنها الانقلابيون على مناطق متفرقة جنوب الحديدة.


وأكد المركز الإعلامي لألوية العمالقة في بيان وصول جثث 12 حوثياً، السبت، إلى مستشفيات صنعاء، كما أصيب القيادي في ميليشيات الحوثي، المدعو أبو نصر اللاحجي، مسؤول زراعة الألغام في جبهات الحُديدة، إصابة بليغة، بحسب البيان، أثناء محاولته التسلل لزراعة الألغام في حيس.


واستغل الحوثيون الهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة منذ كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي لممارسة أعمالهم الإجرامية بقصف متكرر على الأحياء السكنية في مختلف مديريات محافظة الحديدة، وفق البيان.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!