الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • بحثا الأمن الإقليمي.. اتصال هاتفي بين محمد بن سلمان وأوستن

بحثا الأمن الإقليمي.. اتصال هاتفي بين محمد بن سلمان وأوستن
اوستن ومحمد بن سلمان

أوضح باسم وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، جون كيربي، في بيان، أن وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن شكر ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في اتصال هاتفي بينهما، على العمل الوثيق والبناء مع المبعوث الأميركي الخاص، تيم ليندركينغ، لإنهاء الحرب في اليمن.


ووفق البيان، فقد بحث الاتصال أيضا في الجهود الثنائية لتحسين دفاعات المملكة، حيث أشار أوستن إلى نجاحات المملكة مؤخرًا ضد هجمات الحوثيين مؤكداً التزام الولايات المتحدة بمساعدة الرياض في الدفاع عن أراضيها وشعبها.


وكان قد بحث أوستن مع وزير الدفاع السعودي وولي العهد محمد بن سلمان، قضايا الأمن الإقليمي لاسيما جهود إنهاء الحرب في اليمن، الذي خلّفعشرات آلاف القتلى ودفع نحو 80 في المئة من السكّان للاعتماد على الإغاثة الإنسانية وسط أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفقاً للأمم المتحدة. وتسبّب كذلك بنزوح نحو 3,3 ملايين شخص وتركَ بلداً بأسره على شفا المجاعة.


وأشاد أوستن بنجاحات المملكة في التصدي لهجمات الحوثيين على الأراضي السعودية، ناقش مع الأمير محمد بن سلمان الجهود الثنائية الأميركية - السعودية لتعزيز دفاعات المملكة وقدراتها العسكرية. وفق بيان البنتاغون.


 


بن سلمان واوستن


وأكد أن السعودية محور مهم ومركز ثقل في الاستقرار الإقليمي، لافتاً إلى أن الولايات المتحدة ستبقى ملتزمة في الحفاظ على حقها في الدفاع عن النفس.


وتتعرض السعودية لهجمات متكررة من المتمردين المدعومين من إيران، وتطلق جماعة الحوثي المتحالفة بانتظام طائرات مسيرة وصواريخ على السعودية.


المزيد الولايات المتحدة تتشاور مع السعودية لإقامة تحالف نفطي بين الدولتين


وتقود السعودية تحالفا عسكريا تدخل في اليمن منذ 2015 ضد المتمردين الحوثيين دعما للحكومة اليمنية. وأكدت الهجمات العديدة التي شنها هؤلاء المتمردون على منشآت أرامكو ومطاراتها وأهداف مدنية أخرى في الأشهر الأخيرة.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!