الوضع المظلم
الأحد ٠٦ / أكتوبر / ٢٠٢٤
Logo
  • بزيارة فريق من حكومته للسويداء.. نظام الأسد ومساعٍ للتهدئة قبل الانتخابات

بزيارة فريق من حكومته للسويداء.. نظام الأسد ومساعٍ للتهدئة قبل الانتخابات
وفد

قالت مصادر إعلامية تابعة للنظام السوري، إن رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، زار محافظة السويداء، أمس الأحد، مع فريق حكومي مشكل من ثلاثة عشر وزيراً، وتعدّ هذه الزيارة الأولى منذ سنوات إلى السويداء، لوفد حكومي يضم هذا العدد من الوزراء.


وذكرت مصادر محلية في السويداء، أن هذه الزيارة تأتي "لتهدئة الأوضاع وتنفيس الاحتقان قبيل الانتخابات الرئاسية، لا سيما وأن المظاهر الاحتفالية والبذخ على الدعايات الانتخابية والصور والمهرجانات الخطابية التي ترعاها الأفرع الأمنية والحزبية والميليشيات الرديفة، تستفز أهالي المحافظة الذين يعانون من أوضاع معيشية قاسية جداً".


السويداء


وقد قام مجهولون قبل أيام بتلطيخ صور الدعاية الانتخابية للرئيس بشار الأسد، ببقع حمراء، قامت السلطات بإزالتها سريعاً. كما أصدر العشرات من أهالي المحافظة بياناً أعلنوا فيه الرفض "القاطع" للانتخابات الرئاسية، التي وصفوها بـ«"لمهزلة"، لأنها حسب البيان، يراد منها تسويق نظام الأسد "الذي ارتكب على مدى سنوات جرائم حرب بحق الشعب السوري، واستقدم عدة احتلالات للبلاد، لتثبيت كرسي حكمه على أكوام الجماجم والدمار".


من جهته، أكّد موقع "السويداء 24" الإخباري المعارض، أن "الجهات المعنية من بلدية ومحافظة، بدأت قبيل وصول الوفد الحكومي إلى السويداء، بحملة لتنظيف جميع الشوارع في المدينة للمرة الأولى منذ سنوات، وشهدت الساحات الرئيسية انتشاراً أمنياً، تمهيداً لحضور الوفد الحكومي".


يشار إلى أنّ العشرات من أبناء السويداء وقعوا على بيان أصدره عدد من المثقفين، الأسبوع الماضي، ووصف ما يجري من مظاهر احتفالية "غير لائقة بتاريخ المحافظة وتضحياتها وكرامة أبنائها لأجل دعم بشار الأسد، لا تعبر عن حقيقة المحافظة التي شرد نظام الأسد أبناءها في أنحاء المعمورة وأفقر أسرها واعتدى على كرامات حرائرها وأحرارها".


اقرأ المزيد: السويداء: حركة رجال الكرامة تفرض إضراباً قسرياً في مديرية النقل


جدير بالذكر أنّه بموجب مصادر محلية، فإن الزيارة تأتي "لتهدئة الأوضاع وتنفيس الاحتقان قبيل الانتخابات الرئاسية، لا سيما وأن المظاهر الاحتفالية والبذخ على الدعايات الانتخابية التي ترعاها الأفرع الأمنية والحزبية تستفز أهالي المحافظة الذين يعانون من أوضاع معيشية قاسية".


ليفانت- الشرق الأوسط


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!