الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
بيروت تلجأ لواشنطن.. لحلّ الأزمة مع الرياض
لبنان

أفصح بسام المولوي وزير الداخلية اللبناني، عن تفاصيل طلب الحكومة اللبنانية لوساطة الولايات المتحدة بغية حل الأزمة مع السعودية، متعهداً بأن بلاده ستلتزم بكلّ الطلبات التي حددتها الرياض الجمعة.


وذكر المولوي خلال مقابلة مع برنامج "المشهد اللبناني"، ستبث كاملة، الاثنين، على قناة "الحرة"، إن الحكومة اللبنانية قدمت طلب وساطة للجانب الأميركي، بغية تسوية الوضع مع السعودية ودول الخليج.


اقرأ أيضاً: مسؤولون في الحكومة اللبنانية يدعون قرداحي لطلب الاستقالة

وأردف المولوي "خلال حضور القائم بالأعمال الأميركي لاجتماع خلية الأزمة الوزارية اليوم في بيروت استمع المسؤول الأميركي إلى ما طلبه منه الجانب اللبناني في إطار هذه الوساطة"، مفصحاً عن أن الحكومة اللبنانية طلبت من الجانب الأميركي "فتح حوار مع السعودية في كل المجالات، ومنها الملفات العالقة والطلبات السعودية".


وتعقيباً على امكانية استقالة الحكومة، أشار المولوي إلى إن هذا الأمر غير وارد، متابعاً بأن "رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لا يجد أن الحل باستقالة الحكومة وإنما باستمرار الحكومة في تحمل مسؤولياتها".


جورج-قرداحي

وأشار المولوي إلى أن "الجانب اللبناني مستعد للوفاء بالطلبات السعودية لاسيما في الشق المتعلق بوزارته لناحية ضبط تهريب المخدرات والكبتاغون"، مشدداً على أن الحكومة اللبنانية ستعمل على "ضمان أمن واستقرار المملكة، وألا يخرج من لبنان أي تهديد للنظام في المملكة".


وذكر المولوي إنه "مع استقالة وزير الإعلام جورج قرداحي لتجنيب البلد الانعكاسات السلبية"، مردفاً أن "قرداحي وبحسه الوطني يجب أن يتخذ الخطوات التي تجنب البلد المنزلقات السياسية"، لافتاً إلى أن "استقالة قرداحي ستكون مدخلاً لعدم تحميل الشعب تبعات غير قادر على تحملها".


ليفانت-الحرة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!