الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
تأكيد عربي على حلّ الدولتين في فلسطين
الجامعة العربية

شدّد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، على تمسك بلاده بمبدأ إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967، عاصمتها القدس الشرقية، قائلاً خلال كلمة ألقاها، أمس الاثنين، في اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب في القاهرة، إنّ السعودية "تؤكد على مواقفها الثابتة تجاه القضية الفلسطينية".


وبيّن وزير الخارجية السعودي، أنّ المملكة متمسكة "بدولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".


من جهته، ذكر وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، أنّ حلّ الدولتين هو "السبيل الوحيد لإنهاء الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين"، وذلك خلال الاجتماع عينه، بشأن فلسطين في القاهرة.


اقرأ أيضاً: بحثاً عن رفات إسرائيليين.. روسيا تفتّش مقبرة تعود للاجئين الفلسطينيين


وأردف الصفدي أنّ "القضية الفلسطينية تعدّ القضية المركزية الأولى للعرب وتعدّ مفتاح السلام العادل الشامل، وتبرز الحاجة الضابطة لتحرك عربي مباشر لدعم الأشقاء وتحقيق السلام، وخاصة مع بدء إدارة أمريكية جديدة عملها وما أعلنته من بوادر جديدة".


كما لفت وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، أنّ بلاده "تدعم قيام دولة فلسطينية على حدود 1967"، بينما لفت الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إلى أنّ التسوية السياسية للقضية الفلسطينية "لا يمكن فرضها بخطوات أحادية، وليس أمامنا سوى خوض مسار التفاوض".



وأردف أنّ الدول العربية تتحدّث بصوت واحد عندما يتعلّق الأمر بفلسطين، منوّهاً إلى أنّ الشعب الفلسطيني "أوشك أن يفقد الثقة في حلّ الدولتين بعد انصراف الطرف الآخر عن هذا الحلّ"، قائلاً إنّ "انصراف الفلسطينيين عن حلّ الدولتين لن يكون في مصلحة أي طرف".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!