الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
طهران تتهم بايدن بانتهاج الترامبية ضدّها
جو بايدن

زعم رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، أنّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يردد شعار "لا للسياسة الترامبية"، بيد أنّه يسير على نهج الرئيس السابق، دونالد ترامب، "المهزوم".


وخلال حفل افتتاح المعرض الدائم لإنجازات الصناعة النووية في محافظة قزوين الإيرانية، صرّح صالحي: "الثورة الإسلامية ستستمر في التقدّم وهي في الثانية والأربعين من عمرها، رغم كل العقوبات والمؤامرات الداخلية".


اقرأ أيضاً: الانقلاب الأبيض يفضح ترامب.. وأمريكا تنتصر على عدوّها الداخلي


مدّعياً أنّ "عداوة الدول ومعارضتها للطاقة النووية الإيرانية هي في الواقع بسبب عداء هؤلاء للنظام الإسلامي، ولكن بسبب مزاعمهم الكاذبة، مثل حرية التعبير والكلام، لا يمكنهم إعلان عداوتهم مع النظام الإسلامي مباشرة، وبالتالي يتذرعون بالطاقة النووية كسبب لعدائهم"، وفق زعمه.


وأردف: "بايدن يردّد شعار لا للسياسة الترامبية، لكنه يمضي وفق نهج ترامب المهزوم"، مدّعياً أنّ "الضغوط على إيران لن تفلح كما فشلت في الماضي".


وفي سياق متصل بترامب، زعم وزير الأمن والاستخبارات الإيراني، محمود علوي، أنّ المناورات التي قام بها جيش بلاده مؤخراً، "أحبطت مخططاً لشنّ ضربة على إيران في آخر أيام ولاية الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب".


ترامب يتوعد إيران بدفع الثمن بعد معلومات عن مخطط ضد قواته في العراق


وصرّح علوي، في حديث للتلفزيون الإيراني، مساء أمس الاثنين: "لدينا معلومات تفيد بأنّ العدو كان يخطط لتوجيه ضربة إلى إيران في آخر أيام ترامب، لكن مناورات قواتنا المسلحة أحبطت ذلك"، متابعاً: "أدرك العدو أنّنا سنسوي بالأرض أي منشأة تنطلق منها مقاتلاته لمهاجمة إيران"، وفق زعمه.


وتابع مهدّداً: "سنضرب حاملات الطائرات الأمريكية في حال توجيه أي ضربة إلى إيران، وانسحاب حاملة الطائرات نيميتز إلى المحيط الهندي لم يخرجها من مرمى الصواريخ الإيرانية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!