الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • تحذيرات لـ(الإرهابيين المحليين).. والحرس الوطني يفترش الكابيتول

تحذيرات لـ(الإرهابيين المحليين).. والحرس الوطني يفترش الكابيتول
بايدن وهاريس

نبّه القائم بأعمال وزير العدل الأمريكي، جيفري روزن، "الإرهابيين المحليين من شنّ المزيد من الهجمات، بينما يستعد الرئيس المنتخب، جو بايدن، لتولي السلطة"، عقب أن هاجم أنصار الرئيس دونالد ترامب مبنى الكونغرس الأمريكي، الأسبوع الماضي.


ودعا القائم بأعمال وزير العدل الأمريكي، ضمن تسجيل مصور صدر الليلة الماضية، الناس على الإبلاغ عن أي معلومات عن هجمات ممكنة أو تهديدات أخرى قبل تنصيب بايدن يوم 20 يناير، في حين يتحضّر مسؤولو إنفاذ القانون الاتحاديون لمواجهة المزيد من العنف الممكن، مع التخطيط لتنظيم احتجاجات أخرى.


اقرأ أيضاً: (الترامبية) تتلقّى انتقادات شديدة من هيومن رايتس


وذكر روزن: "أريد أن أوجّه رسالة واضحة لأي شخص يفكر في العنف أو التهديد بالعنف أو أي سلوك إجرامي آخر: لن نتسامح على الإطلاق مع أي محاولة لعرقلة الانتقال السلمي للسلطة" بما في ذلك "محاولات احتلال المباني الحكومية بالقوة".


وعلى صعيد متصل، عرضت عدة حسابات في موقع "تويتر" صورة لعناصر من قوات الحرس الوطني وهم يفترشون أروقة مبنى الكابيتول، ودونت مراسلة شبكة "CNN" دانييلا دياز معقبةً على الصور التي نشرتها على حسابها في موقع "تويتر": "رصدت عناصر الحرس الوطني ينامون على الأرض في الكابيتول".


انصار ترامب


في حين نشر مراسل قناة "WSVN 7 NEWS" جو رويتز، الصور قائلاً: "المئات من قوات الحرس الوطني ينامون على أرضية مبنى الكابيتول الأمريكي.. يأخذون استراحة من العمل بلا كلل للحفاظ على سلامة الأرض ومن بداخلها".


يأتي ذلك عقب إعلان الجنرال دانيال هوكانسون، قائد الحرس الوطني الأمريكي، يوم الاثنين الماضي، أنّه من المرجّح نشر قوات قوامها ما بين 10 آلاف و15 ألفاً في المدينة بحلول يوم السبت، لتمكين الأمن وتأمين النقل والإمداد والاتصالات، أثناء حفل تنصيب الرئيس المنتخب، جو بايدن، الذي سيجري في الـ20 من يناير الحالي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!