الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
تدمير ثلثي القدرات العسكرية للحوثي في مأرب
الحوثيون

كشف العميد عبده مجلي، الناطق باسم الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، عن تدمير 75% من القدرات القتالية التي جمعها الحوثيون على أطراف مأرب، وذلك بمعارك وضربات جوية الأيام الماضية.


وخلال تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، ذكر مجلي أن "قوات الجيش مسنودة من رجال القبائل في بلاده تحقق السيطرة على الأرض بتحرير مواقع مهمة، وقطع طرق الإمداد عن الميليشيات والتصدي لكل التسللات والهجمات المعادية في مختلف جبهات القتال في محافظتي مأرب والجوف شرق وشمال اليمن".


اقرأ أيضاً: نقابة المعلمين في اليمن تتهم الحوثيين بتجنيد آلاف الطلاب للحرب


ونوّه إلى "إسقاط الدفاعات الجوية للجيش اليمني طائرة مسيرة متفجرة في جبل مراد جنوب مأرب، وطائرة أخرى على مشارف مدينة مأرب كان الهدف منها استهداف المدنيين والأعيان المدنية"، مشيراً لى أن "الجيش اليمنى تمكن من تحقيق تقدم ومكاسب على الأرض في محافظة الجوف، واستعاد عدة مواقع، وقطع طرق إمداد الميليشيا والسيطرة على مواقع كانت تتمركز فيها وإلحاق خسائر كبيرة في عناصرها تقدر بعشرات القتلى وتدمير عدد من معداتها القتالية".


الجيش اليمني


ويأتي إعلان الجيش اليمني، عقب يوم من إعلان التحالف العربي بقيادة السعودية، عن اعتراضه سبع طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيا "أنصار الله" (الحوثية) باتجاه المنطقة الجنوبية للمملكة.


وقد شدد التحالف، أمس السبت، على أن القوات الجوية التابعة له استطاعت "صد المحاولة العدائية" عبر اعتراض تلك الطائرات المسيرة بنجاح في الأجواء اليمنية، مشدداً على أن الهجمات التي ينفذها الحوثيون بطريقة "متعمدة وممنهجة" على السعودية ترقى إلى مستوى جرائم الحرب، لافتاً إلى أنه يتخذ الإجراءات العملياتية المطلوبة لحماية المدنيين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!