الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
ترامب يصف رئيس الوزراء الكندي بأنه
ترامب يصف رئيس الوزراء الكندي بأنه ذو وجهين

شبّه الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس الأربعاء، رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بأنه "بوجهين"، بعد انتشار فيديو يظهر قادة وهم "يتهكمون" على ترامب من دون أن يدركوا أن ثمة من كان يصورهم.


ولم يعقد ترامب المؤتمر الصحفي الذي كان من المزمع عقده مع ترودو على هامش قمة الناتو، وقال للصحفيين إنه يعتقد أن ترودو كان منزعجاً من أن كندا لم تحقق هدف الناتو المتمثل في إنفاق اثنين بالمئة من ناتجها المحلي الإجمالي على الدفاع.


وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية نشرت فيديو أظهر قادة العالم ومنهم ترودو والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون "يتهكمون" عن طرق ترامب غير التقليدية.


وفي الفيديو الذي نشرته هيئه الإذاعة الكندية على الإنترنت، بدى أن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بدأ بـ "التنفيس" عن سلوك ترامب خلال اليوم الأول من اجتماع قمة الناتو الذي استمر يومين، وفقا للصحيفة.


وأشار ترامب إلى أنه قد يلغي مؤتمره الصحفي المقرر في ختام قمة حلف شمال الأطلسي، بعد يومين من الخلافات الحادة مع الحلفاء، وصرّح للصحفيين قبيل لقاء له مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل "سنعود مباشرة" إلى بلادنا، قائلاً: "أعتقد أننا أجرينا العديد من المؤتمرات الصحافية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!