الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
شبيحة سلحب تهاجم مركز الناحية وتقتل مديرها
شبيحة سلحب تهاجم مركز الناحية وتقتل مديرها

ذكرت وسائل إعلام موالية للنظام السوري أن مجموعة ممن وصفتهم بـ(الخارجين عن القانون) اقتحموا مركز ناحية (سلحب) في ريف حماه فجر اليوم وقتلوا مدير الناحية (النقيب مهند علي وسوف) على خلفية حملة قام بها النقيب اعتقل فيها مجموعة من مسلحي المنطقة (شبيحة).



وأشارت المصادر الإعلامية أن جثة وسوف ستنقل من مشفى السقيلبية إلى مشفى مصياف الوطني ومن ثم إلى قريته عنبورة (شمال شرق مصياف)، ونعى موقع باسم القرية على الفيسبوك وسوف وقال إنه “ارتقى أثناء هجوم مجموعة من الخارجين عن القانون على مقر عمله في سلحب، بعد أن ألقى سابقاً القبض على عدد كبير منهم”.


وذكرت صفحة الشرطة التابعة للنظام السوري الحادثة بكلمات مقتضبة قالت فيها: “(استشهاد) النقيب مهند علي وسوف، مدير ناحية سلحب فجر اليوم إثر تصديه لمجموعة من المطاليب والخارجين عن القانون”.



وتشهد ناحية سلحب حالة من الانفلات الأمني، بسبب انتشار السلاح بين المدنيين، وازدياد وتيرة الخطف والسرقة من قبل مجموعات الشبيحة كانت تعمل مع قوات النظام تحت مسمى (قوات رديفة).


وأشارت مصادر محلية أنّ انتشار هذه الظاهرة أجبرت قوات النظام على محاولة الحدّ منها وملاحقتها، مما تسبب في غالب الأحيان لسقوط إصابات أثناء عمليات المداهمة التي تقوم بها القوى الأمنية التابعة للنظام.


وكانت قوات النظام قدّ افتتحت مكتباً “للمصالحة الوطنية” داخل مدينة سلحب، في محاولة لتسوية أوضاع هذه الميليشيات والحد من خطرها، على اعتبار أنّها باتت خارجة عن القانون بمنظورها.


يذكر أنّ آخر عمليات المداهمة التي نفذتها قوات النظام بمدينة سلحب، كانت قدّ تسببت بمقتل عدد من قوات النظام بينهم ضابط برتبة ملازم.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!