الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
تركيا تعلن مقتل جنديين في هجوم لـ
تركيا تعلن مقتل جنديين في هجوم لـ الكُردستاني

قالت وزارة الدفاع التركية، أمس الأربعاء، إنّ جنديين تركيين قتلا وأصيب آخران في هجوم بقذائف المورتر نفذه مقاتلون كُرد بمنطقة هفتانين على الحدود الدولية العراقية التركية، زاعمة أنّها انتقمت من منفذي الهجوم. تركيا تعلن مقتل جنديين


وأوردت الوزارة في بيان أن مقاتلي "حزب العمال الكُردستاني"  قد شنوا "هجوماً استفزازياً" على القوات التركية (على حدّ وصفها).


وادّعت أنها حددت أهدافاً في المنطقة وقصفتها ودمرتها في الحال تعقيباً على الهجوم، ولاحقاً، زعمت الوزارة في بيان منفصل أن الطائرات التركية قصفت 4 أهداف بالمنطقة وقتلت 8 من مقاتلي "حزب العمال الكُردستاني".


اقرأ أيضاً: قيادي في العمال الكردستاني: أردوغان يسعى لإحياء الإمبراطورية العثمانية


وكان قد أسفر هجوم صاروخي مماثل، في الثاني من مارس، تعرضت له حافلة في مدينة أغري شرق تركيا، عن حالة وفاة، وذلك عقب أن شهدت قرية جوربولداك ببلدة دوغو بايزيد التابعة لمدينة آغري سقوط صاروخ على حافلة تابعة لإدارة الجمارك.


وفي سياق متصل، استنكرت الخارجية التركية، في السابع من مارس، قيام بلدية بلدة "فوسالتو" الإيطالية بمنح "المواطنة الفخرية لزعيم حزب العمال الكردستاني المسجون في تركيا "عبد الله أوجلان".


وقالت الخارجية في بيان: "إن منح أوجلان هذه الصفة تطوّر يبعث على الخجل، ويتجاهل الجرائم الجسيمة ضدّ الإنسانية التي ارتكبها هذا القاتل" (على حدّ تعبير البيان)، فيما يؤكّد أنصار "العمال الكردستاني" بأنّ بقاء القضية الكُردية دون حلّ في تركيا، لن يسفر سوى عن إزهاق المزيد من الأرواح. تركيا تعلن مقتل جنديين


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!