الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تعرّض طبيب بريطاني لمحاولة اغتيال في مدينة إدلب
نجاة طبيب بريطاني في إدلب (فيسبوك)
كشف الطبيب البريطاني، "شاجول إسلام"، يوم أمس السبت، عن تعرضه لمحاولة اغتيال في مدينة إدلب شمالي سوريا.

وغرد الطبيب على حسابه الشخصي في “تويتر”، قائلاً بأن شخصاً ما وضع قنبلة تحت سيارته، لكن االله حفظه.

وفي السياق ذاته، أعلن فريق “الدفاع المدني السوري" عن انفجار عبوة ناسفة داخل سيارة في مدينة إدلب، فيما لم تسفر عن خسائر بشرية واقتصرت الأضرار على المادية.

https://twitter.com/mzmgr941/status/1456930084095504388?s=20

ويعتبر الطبيب البريطاني الأصل، والبالغ من العمر 27 عاماً، والذي تدرب كطبيب في مستشفى "سانت بارت" ومستشفى جامعة لندن، من أهم عمال الإغاثة الأجانب في شمال غربي سوريا. ويرأس "شاجول إسلام" منظمة صحية تعمل في إدلب، تحمل اسم “الإغاثة الطبية لسوريا".

وكان الطبيب البريطاني قد قدم إلى سوريا مطلع عام 2012 لأول مرة، ثم عاد إليها عقب اعتقاله في العام نفسه، حيث تعرّضت له السلطات البريطانية في مطار هيثرو قادماً من القاهرة.

وزعمت محكمة كينجستون كراون، آنذاك، أنّ "شاجول إسلام" على صلة بالجهة الخاطفة للصحفي البريطاني "جون كانتلي"، والهولندي "ويرون اورلمنز"، في 17 تموز 2012، بالقرب من الحدود السورية التركية.

اقرأ المزيد:

وبعد حبسه احترازياً، سحبت الحكومة البريطانية رخصة شاجول إسلام بعد اتهامه بأنّه جهادي ويمتلك صلات دولية، ليعود إلى العمل في الشمال السوري بعد انتهاء محاكمته.

اقرأ المزيد:

يذكر أن أعمال العنف تصاعدت، في الآونة الأخيرة، في مناطق سيطرة “تحرير الشام”، مما يجعل من المستحيل ضبط الوضع الأمني في إطار ما يحدث من تصفية حسابات لا تعرف أسبابها أو فاعلوها.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!