الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تفجير إرهابي يطال نقطة لـ الجيش الوطني الليبي
تجدد الاشتباكات بين الميليشيات في العاصمة الليبية طرابلس

أفصحت يوم الأحد، وسائل إعلام ليبية عن وقوع تفجير انتحاري استهدف نقطة أمنية للواء 128 مشاة التابع لـ "الجيش الوطني الليبي" بجنوب البلاد.


وذكرت وسائل الإعلام إن التفجير أدى إلى وقوع إصابات بشرية وأضرار مادية، لافتةً إلى أن شخصاً حاول استهداف بوابة منطقة زلة بجنوب ليبيا بواسطة حقيبة متفجرات، بيد أن قوات الجيش استطاعت إصابة الإرهابي عقب ملاحقته، وتم نقله إلى المستشفى.


ونوهت إلى أن الحادث لم يسفر عن أية إصابات بين العناصر الأمنية بالبوابة، مشددةً على أن محطة الوقود التي تبعد بـ 200 متر تقريباً لم تتأثر.


اقرأ أيضاً: لجنة ” 5+5″ تقرّ بصعوبة الظروف التي تعمل بها في ليبيا

وعرضت قناة 218 نيوز لقطات لاحتراق السيارة المفخخة في مكان الهجوم، بجانب مشاهد تبين لحظة إلقاء القبض على منفذه، الذي تشير إنباء إلى أنه يحمل الجنسية السودانية.


وكان قد أعلن الجيش الوطني الليبي، في الحادي عشر من أغسطس الجاري، عن القبض على قيادي بتنظيم "داعش" سوداني الجنسية، مشيراً إلى أن التحقيقات معه تقود لمعلومات خطيرة.


"أبو عمشة” يهرّب جهاديين من أصول مغاربية إلى ليبيا

وقال وقتها الجيش في بيان له، إنه "في كمين محكم لوحدات القوات المسلحة والمكلفة بمهام مطاردة عناصر العصابات التكفيرية والإجرامية في منطقة الجنوب الغربي، تمكنت من القبض على متطرف تكفيري يتبع لتنظيم (داعش) الإرهابي يدعى آدم إبراهيم أحمد، سوداني الجنسية، وذلك بالقرب من منطقة القطرون في اقصى الجنوب الغربي".


https://twitter.com/i/status/1429411168695865344

وأشار إلى أن "عدداً من الإرهابيين تمكنوا من الهروب باتجاه الحدود التشادية"، وأضاف أن "المعلومات التي أدلى بها الإرهابي المقبوض عليه أنه كان يعمل تحت أمرة أمير إرهابي سعودي الجنسية داخل الأراضي الليبية"، وتابع أن "عمليات مطاردة الإرهابيين والخارجين عن القانون لا زالت مستمرة حسب الخطة المعتمدة من قبل غرفة عمليات القيادة العامة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!