الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • تقدم قوات العدوان التركي باتجاه سجن لمحتجزي داعش في عين عيسى

تقدم قوات العدوان التركي باتجاه سجن لمحتجزي داعش في عين عيسى
عين عيسى

أكدت مصادر محلية بأن قوات العدوان التركي وفصائل موالية لها توغلت باتجاه عين عيسى شمال سوريا، بالقرب من القاعدة الأمريكية ومخيّم لمحتجزي عناصر داعش الإرهابي.


كما أكدت المصادر أن المعارك تدور الآن قرب مخيّم عين عيسى الذي يضم 1000 شخص من عائلات داعش


وكانت قد طالبت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في بيان لها، مجلس الأمن والتحالف الدولي ضد داعش والجامعة العربية والاتحاد الأوروبي بالتدخل السريع لمنع حدوث كارثة، بعد اقتراب الهجمة العسكرية التركية من مخيّم عين عيسى الذي يضم الآلاف من عائلات داعش.


وانتشرت مقاطع فيديو وصور لمقاتلين موالين لقوات العدوان التركي وقد احتلت مدخل بلدة سلوك بريف الرقة الشمالي الشرقي، في حين أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن اشتباكات عنيفة تشهدها بلدة سلوك، بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة، والقوات التركية والفصائل الموالية لها من جهة أخرى، في هجوم عنيف نفّذته منذ ساعات الصباح الأولى، بتمهيد ناري مكثّف.


وتمكنت القوات التركية بحسب المرصد من التقدم داخل البلدة والسيطرة على أجزاء واسعة منها، وسط استمرار المحاولات لانتزاع السيطرة على سلوك بشكل كامل.


كما طالبت قوات سوريا الديمقراطية السكان بعدم استخدام الطريق الدولي بين الحسكة والرقة مع اقتراب ٢٠ مدرعة تركية

في حين تتواصل الاشتباكات بين الطرفين في أطراف مدينة تل أبيض، على محاور علي باجلية وخربة الرز وفريعان وجهجاه عند طريق تل أبيض – عين عيسى، مترافقة مع قصف مكثف وعنيف.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!