الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
تنبيه أمريكي لإيران.. عقب استفزاز بحري في الخليج
إيران - سفينة

نبهت الولايات المتحدة طهران من ارتكاب "أخطاء في الحسابات" في مياه الخليج، مشددةً على سعيها لخفض التوتر عقب حوادث بين سفن حربية أمريكية وإيرانية.


وذكر الناطق باسم البنتاغون، جون كيربي، تعقيباً على "محاصرة" زوارق للحرس الثوري الإيراني سفينتين عسكريتين أمريكيتين في مياه الخليج مطلع أبريل: "من الواضح أننا نريد رؤية خفض التوتر ولا نريد رؤية أي أخطاء في الحسابات".


اقرأ أيضاً: ولي العهد السعودي: إيران دولة جارة ونطمح أن يكون لدينا معها علاقة جيدة


وأردف بالقول: "التصرفات غير الآمنة وغير المهنية للحرس الثوري الإيراني في البحر ليست أمراً جديداً وهذا كان مشكلة دائمة على مدار فترة طويلة، ولا نرى مثل هذا السلوك من قبل القوات البحرية الإيرانية، ذلك يحدث عادة مع الحرس الثوري الإيراني وخاصة زوارقه الصغيرة سريعة الحركة".


مضيفاً: "هذا الأمر ما يزال مثيراً للقلق، وهذا بالطبع مثلما أكدنا سابقاً يزيد من احتمال وقوع خطأ في الحسابات، وأعتقد أن ذلك لن يعود بالمنفعة على أي طرف في هذا الجانب من العالم".


أمريكا وإيران


هذا وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أمس الثلاثاء، أنّ سفينة عسكرية تابعة لها أطلقت أعيرة نارية تحذيرية خلال اقتراب 3 زوارق للحرس الثوري الإيراني، منها في مياه الخليج.


وبيّن الجيش الأمريكي، في بيان أصدره، أنّ 3 زوارق تابعة للحرس الثوري الإيراني، اقتربت يوم 26 أبريل من سفينة "Ferebolt" العسكرية، وقارب دوريات أمريكي كان يرافقها في مياه الخليج، مشيراً إلى أن "الأطقم الأمريكية أطلقت عدة تحذيرات عبر أجهزة اتصال الراديو ومكبرات الصوت، لكن سفن الحرس الثوري الإيراني واصلت المناورات من مسافة قريبة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!