الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
حزب أردوغان يسعى لحذف مشاهد لماضيه المتذبذب
أردوغان وحزب العدالة والتنمية

يجهد التلفزيون التركي (تي آر تي) على إزالة التصريحات السابقة لأعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم غير الملائمة للمناخ السياسي الراهن بالبلاد من منصات التواصل الاجتماعي، وفق ما أفاد برلماني معارض.


وأشار نائب رئيس تكتل نواب حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، أوزجور أوزيل، أن التلفزيون التركي (تي آر تي) يتقدم بطلبات منذ فترة إلى مقدمي خدمات التواصل الاجتماعي في تركيا لإزالة مقاطع الفيديو الخاصة بالخطابات السابقة لأعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا بذريعة حقوق الملكية الفكرية.


اقرأ أيضاً: أردوغان يتزلّف لأوروبا كي تفصح عنه


وأردف أوزيل أن من بين تلك المقاطع الكلمة التي ألقاها صويلو على قناة سمانيولو التابعة لحركة الخدمة عقب إصلاحات الثاني عشر من سبتمبر/ أيلول عام 2010، والتي أشار خلالها إلى أن حزب العدالة والتنمية مدين للشعب بخفض الحد الأدنى لدخول الأحزاب البرلمان إلى 10 في المئة وأنه لابد من أن يتمكن حزب الشعب الديمقراطي (DEHP) من دخول البرلمان ولا مكان لحزب الحركة القومية في تركيا الجديدة.


تركيا


وفيما أضحى حزب الحركة القومية حالياً، متحالفاً مع الحزب الحاكم، أصبح حزب الشعوب الديموقراطي الذي كان وسيطاً في مفاوضات السلام بين الحكومة وحزب العمال الكردستاني مغضوباً عليه.


هذا وأكد أوزيل رفضه سعى السياسيين لحذف ماضيهم بغية إخفاء التذبذب في مسيرتهم السياسية واستغلالهم التلفزيون التركي لتحقيق هذا، بالقول: “بات من الواضح والصريح سعي السياسيين لحذف ماضيهم باستغلال التلفزيون التركي تحت مظلة حقوق الملكية الفكرية”.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!