الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • حزب الله يُهدّد إسرائيل.. ويأخذ لبنان لمقتلة جديدة

حزب الله يُهدّد إسرائيل.. ويأخذ لبنان لمقتلة جديدة
حزب الله

زعم نعيم قاسم، نائب الأمين العام لـمليشيا "حزب الله" اللبناني، أنّ المعركة المقبلة مع إسرائيل ستكون على أرضها، مدعياً جاهزية المليشيا لمواجهتها في أي لحظة و"تلقينها درساً لن تنساه".


وقال خلال لقاء مع قناة "الميادين" الإيرانية: "على العدو الإسرائيلي أن يدرك أن الساحة غير مفتوحة له، وأنّ المعركة اليوم ستكون في داخل الكيان"، متابعاً بالقول: "استعداد حزب الله في أي لحظة بمواجهة إسرائيل أن يلقنها درسا لن تنساه".


اقرأ أيضاً: مسؤول أمريكي يشجب أداء السلطات اللبنانيّة.. داخلياً وخارجياً


وأردف قاسم: "يستبعد أن تعتدي أمريكا أو إسرائيل على حزب الله في هذه المرحلة، لأنّ الحزب لديه قرار بالرد"، مستكملاً: "إذا اعتدت الولايات المتحدة فإنّها لن تكون خارج دائرة النقاش والقرار في رد ما".


وادّعى قاسم أنّ "هناك معلومات تفيد بأن السفارة الأمريكية في لبنان تعاقدت مع وسيلتين إعلاميتين لبنانيتين وتدفع لهما أموالاً، والمطلوب منهما أن تبثا تقارير يومية تمسّ حزب الله بكل الموضوعات"، على حد زعمه، مضيفا: "هناك مجموعة من السياسيين اللبنانيين وظيفتهم الأساسية أن يربطوا أي حادثة مباشرة بحزب الله".


هذا وكان قد عرض "حزب الله" اللبناني شريطاً مصوراً، بتاريخ السابع عشر من فبراير الماضي، بيّن المواقع العسكرية الإسرائيلية داخل المدن، مما أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان.


لبنان


واستعرض "الإعلام الحربي" التابع للمليشيا، المقطع المعنون باسم "أيها الصهاينة، لديكم أهداف عسكرية وأمنية داخل مدنكم"، فيما تداول موالون للمليشيا، المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي، مرفقاً بوسم "ما لم يواجهه كيانكم".


وجاء ذلك عقب أن هدد متزعم المليشيا وهو حسن نصر الله، رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، مؤخراً، بالقول: "نحن لا نبحث عن مواجهة ولا عن حرب، ولكن إن فرضتم حرباً سنخوضها"، مضيفاً: "إذا قصفتم مدينة سنقصف مدينة، وإذا قصفتم قرى سنقصف المستوطنات".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!