الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • حصيلة قياسيّة لضحايا كورونا في الولايات المتحدة بـ865 وفاة

حصيلة قياسيّة لضحايا كورونا في الولايات المتحدة بـ865 وفاة
حصيلة قياسية لضحايا كورونا في الولايات المتحدة بـ865 وفاة

فقد 865 شخصاً حياتهم، بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة، في أعلى حصيلة يوميّة تسجّل في هذا البلد، وفق ما أعلنت جامعة جونز هوبكنز، مساء أمس الثلاثاء.


وذكرت الجامعة التي تعتبر مرجعاً في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن كوفيد-19، إنّ العدد الإجمالي للمصابين بالوباء الذين توفوا في البلاد وصل  لغاية اليوم 3873 شخصاً، بينما بلغ إجمالي تعداد الإصابات 188172، بعدما تأكدت خلال اليوم الأخير إصابة 24743 شخصاً.


وجاءت هذه الحصيلة الجديدة عقب ساعات على تحذير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مواطنيه من أنهم سيواجهون أسبوعين "مؤلمين جداً جداً" على صعيد مكافحة كورونا، الذي لا ينفك يحصد أعداداً متزايدة من الضحايا، ولا سيما في نيويورك، بؤرة الوباء في البلاد.


اقرأ أيضاً: السماح للمستشفيات في “الولايات المتحدة الأمريكية” باستخدام “كلوروكين” لعلاج كورونا


واعتبر ترامب جائحة كوفيد-19 بأنها "بلاء"، مصرحاً: "أريد أن يكون كل أمريكي مستعداً للأيام الصعبة المقبلة"، مبدياً أمله في أن تتمكن بلاده في نهاية هذه الفترة من رؤية ضوء حقيقي في نهاية النفق.


وأعطت إدارة ترامب أمس الثلاثاء، توجيهات جديدة تسري لمدة 30 يوماً لمنع انتشار فيروس كورونا، فيما لا تزال إيطاليا تحتفظ بالرقم القياسي لأعلى حصيلة وفيات يومية ناجمة عن كوفيد-19 بـ 969 وفاة، سجلت في 27 مارس.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!