الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • دراسة.. لتحويل سيارات النقل العامة من البنزين إلى الغاز في سوريا

دراسة.. لتحويل سيارات النقل العامة من البنزين إلى الغاز في سوريا
دراسة : لتحويل سيارات النقل العامة من البنزين إلى الغاز في سوريا

أفادت مصادر محلية, ان النظام السوري يعمل على دراسة لتحويل سيارات النقل العامة العاملة من البنزين، للعمل على الغاز الطبيعي, بالإضافة إلى تطبيق نظام “GPS”. 


وذكرت صحيفة "الوطن"، أن مجلس الوزراء، ناقش في جلسته الأسبوعية, العديد من القضايا، من بينها تحويل السيارات العامة من البنزين إلى الغاز الطبيعي.


وأن المجلس وافق على إستراتيجية لتحويل آليات النقل العامة العاملة على البنزين للعمل على الغاز الطبيعي، وأوضحت إلى أن البدء بالآلية العملية ودراسة الجدوى الاقتصادية يتم بمشاركة وزارات النفط والإدارة المحلية والنقل والصناعة والاتصالات والداخلية.


ومن المتوقع أن تكون مدينة دمشق العاصمة كمرحلة أولى، في تجربتها خلال عملية التحويل, وفيما يلي يتم تعميمه في باقي المحافظات السورية .


وكما ناقش المجلس تطبيق نظام “GPS”، لمتابعة آليات النقل العمومية العاملة على البنزين والمازوت (التاكسي)، وآليات نقل البضائع وسيارات نقل مشتقات النفط ونقل الأشخاص، بحيث يتم حصولها على الوقود وفق المسافة المقطوعة وحاجتها منه.


يذكرأن, المدن السورية تشهد أزمة خانقة في المحروقات, بالإضافة إلى إرتفاع أسعارها, وخاصة مادتي البنزين والمازت, وكان النظام السوري في السنوات السابقة قد منع وصادر كل السيارات التي تعمل على الغاز في المدن السورية . 


ليفانت - مصادر 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!