الوضع المظلم
الثلاثاء ٢١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • دعوات أمريكية لشركات التكنولوجيا إلى ابتكار طرق لتشجيع المستهلكين على ترقية الأجهزة

دعوات أمريكية لشركات التكنولوجيا إلى ابتكار طرق لتشجيع المستهلكين على ترقية الأجهزة
صيانة الأجهزة

دعا الرئيس الأمريكي "جو بايدن" الشركات التكنولوجية المصنّعة للهواتف الذكية أن تفسح المجال للمستخدمين بإصلاح هواتفهم الذكية عند طرف ثالث ليس بالضرورة عند الشركة ذاتها. التكنولوجيا 


ويمكن لتلك الخطوة من الإدارة الأمريكية، أن تدفع الشركات إلى الابتكار لطرق أخرى لتشجيع المستهلكين على ترقية الأجهزة، وفقاً لتقرير نشرته شبكة ”CNN“ الأمريكية.


وفي بعض الأحيان، قد يصل سعر إصلاح الهاتف، أو يزيد على سعر استبداله بهاتف جديد، وهو ما يمثل إرهاقاً كبيراً على جيوب المستهلكين، ولكن إذا نجحت دفعة جديدة من الحكومة الأمريكية، فقد يتعين أيضاً تصميم الهواتف الذكية المستقبلية بحيث تكون خاضعة لإمكانية الإصلاح.


تسابق في تطوير "أجهزة التنفس الصناعي" لمواجهة كورونا

وللحديث حول تكلفة صيانة الأجهزة الذكية، يقول "بيدرو باتشيكو"، من شركة أبحاث السوق ”غارتنر“ للشبكة، إن سعر تصليح الهاتف الذكي أو الكمبيوتر يساوي في كثير من الأحيان سعر استبداله، وهي استراتيجية ”تشجع الأشخاص على شراء أجهزة جديدة بدلاً من إصلاحها. وهذا يحتاج إلى التغيير، سيحتاج المصنّعون إلى اتخاذ خيارات تصميمية لتقليل تكلفة إصلاح الأجهزة“.


اقرأ المزيد: ابتكار قماش صحي قاتل للبكتيريا في دقائق

ومنذ الشهر الماضي، دعا الرئيس الأمريكي، لجنة التجارة الفيدرالية، وضع قواعد تمنع الشركات المصنّعة من فرض قيود على محلات تصليح الأجهزة المستقلة، وبعد أسبوع، تعهدت اللجنة باستئصال قيود تصليح غير قانونية على العديد من المنتجات، بما في ذلك الهواتف.


اقرأ المزيد: بيع لعبة “سوبر ماريو” عمرها 36 عاماً بمليوني دولار

وطالت كبرى شركات التكنولوجيا مثل (آبل - سامسونج - هواوي) انتقادات كبيرة لاستخدامها تكتيكات تجعل من الصعب الوصول إلى حل مشكلة الهاتف خارج إطار الشركة المصنّعة.


ليفانت - إرام نيوز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!