الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى الإمارات اليوم في أول زيارة رسمية

رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى الإمارات اليوم في أول زيارة رسمية
أعلام الإمارات وإسرائيل/ أرشيفية
أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بأن رئيس الوزراء نفتالي بينيت، سيتوجه اليوم إلى الإمارات ليجتمع مع ولي العهد، محمد بن زايد آل نهيان، في أول زيارة له منذ توقيع اتفاقية "إبراهيم".

وقال المكتب في بيان،"يغادر رئيس الوزراء نفتالي بينيت اليوم الأحد (..) إلى الإمارات"، موضحاً أنه "من المتوقع أن يلتقي رئيس الوزراء غدا مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد".

وأضاف البيان بأن الطرفان سيحثان تعميق العلاقات بين البلدين, خاصة في المجال الاقتصادي وفي القضايا الإقليمية, مما يساهم في تعزيز الازدهار والرفاهية والاستقرار في البلدين.

فيما قال بينيت في اجتماع لمجلس الوزراء اليوم الأحد "سأذهب اليوم إلى الإمارات في أول زيارة يقوم بها رئيس وزراء إسرائيلي إلى هناك".

رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى دولة الإمارات هي الأعلى مستوى منذ تطبيع العلاقات بين البلدين العام الماضي. وتأتي الزيارة وَسَط تصاعد التوترات في المنطقة إذ تسعى قِوَى عالمية لإحياء اتفاق نووي مع إيران. وتشترك إسرائيل مع بعض دول الخليج العربية في مخاوف بشأن أنشطة إيران في المنطقة.

وتأتي الزيارة وَسَط تصاعد التوترات في المنطقة إذ تسعى قِوَى عالمية لإحياء اتفاق نووي مع إيران. وتشترك إسرائيل مع بعض دول الخليج العربية في مخاوف بشأن أنشطة إيران في المنطقة.

اقرأ أيضاً: رئيس الوزراء الإسرائيلي يؤكّد: مصر والأردن يدعمون اتفاقيات إبراهيم

والإمارات أول دولة خليجية وثالث دولة عربية توقع اتفاق تطبيع للعلاقات ب الدولة العبرية بعد الأردن (1994) ومصر (1979)، وتلتها في ذلك البحرين ثم السودان وأخيرا المغرب. ويعتبر الموقف المتقارب من إيران بين إسرائيل وبعض دول الخليج من الأسباب المساهمة في إقامة العلاقات.

ووقعت إسرائيل في 15 أيلول/سبتمبر 2020 في واشنطن برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وحضوره، اتفاق إقامة علاقات مع الإمارات. وكان وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد قد زار الإمارات أواخر حزيران/يونيو الماضي، وقام بتدشين أول سفارة للدولة العبرية في الخليج.

ليفانت نيوز_ مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!