الوضع المظلم
السبت ٠٦ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • رداً على البالونات الحارقة.. إسرائيل تقصف مواقع لحماس

رداً على البالونات الحارقة.. إسرائيل تقصف مواقع لحماس
إسرائيل تقصف مواقع لحماس - إسرائيل تقصف مواقع لحماس
نفذت إسرائيل غارات جوية على أهداف تابعة لحركة حماس في قطاع غزة الفلسطيني ليلاً رداً على إطلاق بالونات حارقة تسببت بحرائق في جنوب إسرائيل.

وأعلن الجيش في وقت مبكر السبت، أنه "رداً على الإطلاق المتواصل للبالونات الحارقة من غزة إلى إسرائيل، قصفت مقاتلات تابعة لجيش الدفاع الإسرائيلي مجمعاً تابعاً لحماس وموقعاً لإطلاق الصواريخ".

اقرأ أيضاً: صحف تكشف عن العراقيل أمام تشكيل الحكومة اللبنانية

ولفت الجيش الإسرائيلي إلى أن "موقع إطلاق الصواريخ كان يقع على مقربة من مناطق مدنية، مما يؤكد مجدداً الكيفية التي تواصل حماس من خلالها تعريض المدنيين الفلسطينيين للخطر". ولم تصدر أي تقارير من الجانب الفلسطيني عن سقوط ضحايا نتيجة القصف.

https://twitter.com/IDF/status/1423817626384490502

وفي وقت سابق من يوم أمس الجمعة، اندلعت، أربعة حرائق في مستوطنات إسرائيلية قرب قطاع غزة، نتيجة إطلاق بالونات حارقة من القطاع.

وذكرت القناة الإسرائيلية الرسمية (كان)، أن الحرائق اندلعت في حقول أشواك في مستوطنات تابعة للمجلس الإقليمي أشكول الذي يضم 32 مستوطنة.

البالونات الحارقة أدت إلى اشتعال أربعة حرائق الجمعة في منطقة أشكول البالونات الحارقة أدت إلى اشتعال أربعة حرائق الجمعة في منطقة أشكول

وقع آخر هجوم من هذا النوع في 25 يوليو الماضي، ورد الجيش الإسرائيلي حينها باستهداف مواقع تابعة لحماس بقصف جوي.

ووقعت حوادث متفرقة، بما فيها عمليات إطلاق بالونات حارقة، منذ أنهى وقف لإطلاق النار في 21 مايو الماضي 11 يوماً من المعارك بين إسرائيل وحماس.

ليفانت نيوز_ الجيش الإسرائيلي

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!