الوضع المظلم
الأحد ٠٧ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
رغم التحذيرات.. ميليشيا الحوثي تعدم تسعة مدنيين في صنعاء
اليمن.. انتهاكات الحوثيين ضد تسعة أشخاص تم إعدامهم/ تويتر
رغم التحذيرات،أصرت ميليشيا الحوثي على موقفها وأعدمت في صنعاء السبت تسعة مدنيين بينهم طفل قالت إنّهم "تورّطوا" في مقتل رئيس أعلى سلطة سياسية لدى الحوثيين في غارة جوية نفذها التحالف بقيادة السعودية قبل ثلاثة أعوام.

قُتل في نيسان/أبريل 2018، رئيس المجلس السياسي الأعلى لدى الحوثيين صالح الصماد في غارة جوية في الحديدة (غرب).

أفادت وكالة الأنباء "سبأ" المتحدّثة باسم الحوثيين السبت إنّ "النيابة العامة نفّذت حكم القصاص الشرعي بحق تسعة من أعضاء خلية ’تحالف العدوان’ المتورطين في جريمة اغتيال" الصماد"  على حد تعبيرها.

وأضافت "جرى التنفيذ في ميدان التحرير (...) رمياً بالرصاص" بحضور قيادات في صفوف المتمردين وسكان في صنعاء.

الحوثيين

لقي الصماد حتفه مع ستة آخرين، أبرز مسؤول سياسي لدى الحوثيين يُقتل منذ بداية النزاع في منتصف 2014 بين ميليشيا الحوثي المدعومين من إيران وقوّات مؤيّدة للحكومة المعترف بها دولياً.

بعد أيام من مقتله، كتب السفير السعودي السابق في واشنطن الأمير خالد بن سلمان في تغريدة "تمكن الأبطال في القوات الجوية الملكية السعودية بحمد الله من استهداف القيادي في المليشيات الحوثية صالح الصماد بنجاح".

وأضاف الأمير خالد الذي يتولّى حاليا منصب نائب وزير الدفاع، أنّ الصماد "توعد بأن يكون هذا هو عام اطلاق الصواريخ البالستية على المملكة، فأتاه الرد من الأبطال تحت قيادة سمو سيدي وزير الدفاع" ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

اقرأ أيضاً: اليمن.. الإرياني يحذر الحوثيين من إعدام 9 مدنيين بينهم طفل

وسبق أن وجّه وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، يوم أمس الجمعة، اتهاماً لميليشيا الحوثي، بارتكاب أعمال قتل جماعية للمدنيين المناهضين لمشروعها “الانقلابي”، لافتاً لقرار الجماعة المسلحة اليوم بإعدام تسعة من أبناء محافظة الحديدة، محذرا من تبعات القرار.

وكما ألقى “المسؤولية الكاملة” عن حياة المحكوم عليهم على ميليشيا الحوثي، بعد إخضاعهم لمحاكمة صورية بتهم ملفقة في أحد المحاكم غير القانونية الخاضعة لسيطرتها، مشيراً إلى أن أحدهم طفل.

ليفانت نيوز_ فرانس برس

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!