الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • سفير روسيا في لبنان ينفي توسيع الحرب بين إسرائيل وحزب الله

سفير روسيا في لبنان ينفي توسيع الحرب بين إسرائيل وحزب الله
سفير روسيا في لبنان ينفي توسيع الحرب بين إسرائيل وحزب الله

أكد السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبكين عن عدم حدوث أية حرب كبيرة بين لبنان وإسرائيل، وعلى سعي بلاده بالوساطة بين الطرفين لإنهاء التصعيد على الحدود اللبنانية، بالتزامن مع اتصال أجراه رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري بوزير الخارجية سيرغي لافروف.


واعتبر السفير الروسي أن ما حصل في لبنان أظهر قواسم مشتركة بين جميع الأطراف لرفض الحرب بين لبنان وإسرائيل، كما أكد على أهمية كافة جهود الأطراف جميعاً بعدم التصعيد، مثنياً على وحدة الموقف اللبناني في مقاربة ما حصل.


واعتبر السفير الروسي: "لا يجوز المسّ بصلاحيات القوات الدولية اليونيفيل العاملة في جنوب لبنان وإنما الإبقاء عليها كما وردت في القرار 1701 (اتّخذه مجلس الأمن الدولي إثر حرب تموز 2006)".


مشيراً: "أي تغيير في مهامها وصلاحيتها سيؤدي إلى تداعيات خطيرة ستؤثّر على الاستقرار جنوب لبنان".


وكان مجلس الأمن الدولي مدد منذ أيام لقوات "اليونيفل" في جنوب لبنان من دون أي تعديل لا في المهام ولا في العدد ولا في الموازنة بحسب ما كانت واشنطن تلوّح قبل التمديد، بهدف تغيير قواعد الاشتباك التي أرساها القرار 1701.


وكانت قد دخلت لبنان الأسبوع الماضي مرحلة تصعيد عسكري غير مسبوق مع إسرائيل بعد خرقها الأجواء من خلال طائرتين مسيّرتين أطلقتهما في اتّجاه الضاحية الجنوبية معقل حزب الله ليل السبت-الأحد الفائت ومن ثم إطلاق حزب الله صاروخاً باتجاه آلية إسرائيلية في مستوطنة "أفيفيم".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!