الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • شرطة عفرين التابعة لتركيا تجبر طفلين على تنظيف دورات المياه

شرطة عفرين التابعة لتركيا تجبر طفلين على تنظيف دورات المياه
شرطة عفرين التابعة لتركيا تجبر طفلين على تنظيف دورات المياه

تداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه مجموعة من أطفال عفرين شمال سوريا، تجبرهم قوات أمنية المسيطرة على المنطقة والمتحالفة مع تركيا على تنظيف دورات المياه في سجن ناحية شرا بأيديهم.


وقد قامت القوات الأمنية بتسجيل المقطع الذي يظهر فيه أطفال تتراوح أعمارهم بين 10 و15 سنة، وهم يقومون تحت ضغط من الشرطة بتنظيف دورات المياه في إحدى السجون بأيديهم.



ولاقى الشريط المصور استياءاً واسعاً من قبل نشطاء حقوقيين وعاملين في المجال الإنساني، فيما بررت الشرطة المدنية في ناحية شرَّا، الحادثة، مؤكدة أنه تصرف فردي، وأن عنصراً من الشرطة المدنية أمر الطفلين المعتقلين بتنظيف المراحيض.


وبرر البيان أن ما اقدم عليه الشرطي تصرف فردي، وأنه عمل غير أخلاقي والذي يقصد به تشويه صورة وسمعة قيادة الشرطة!.


كما وزعم البيان أن العنصر سيخضع للتحقيق، بهدف محاسبته، فيما ذهب البيان إلى القول بأن الشريط المصور جرى تسجيله في 17 من شهر حزيران، بجرم "اغتصاب طفلة عمرها عشر سنوات".



شرطة عفرين التابعة لتركيا تجبر طفلين على تنظيف دورات المياه شرطة عفرين التابعة لتركيا تجبر طفلين على تنظيف دورات المياه

وتسيطر الفصائل السورية المسلحة التابعة لتركيا على منطقة عفرين منذ 18 آذار 2018، بعد معارك عنيفة مدعومةً بالجيش والطيران التركيين ضد وحدات حماية الشعب.


وبعد سيطرة تلك الميليشيات المدعومة من تركيا على مدينة عفرين، ترتكب يومياً العديد من الانتهاكات بحق السكان الأصليين في المنطقة وتحت إشرف ضباط أتراك، دون أن يكون هناك أي رادع لتلك الانتهاكات التي وصلت في الكثير من الحالات إلى القتل.


ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!