الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
صحفي روسي ينشر تسجيلات من داخل سراقب
صحفي روسي ينشر تسجيلات من داخل سراقب

أصبحت الوكالات الروسية هي المعتمدة لنشر تفاصيل المعارك في سوريا, حيث نشر صحفي روسي تابع لوكالة أخبار الشبكة الروسية “ANNA”، أوليغ بلوخين، عبر قناته على “تلغرام”، تسجيلات مصورة لمدينة سراقب بريف إدلب الشرقي.



وتُظهر التسجيلات التي نشرها الصحفي أمس الجمعة, عبر حسابه في “تلغرام” وتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي , خلو مدينة "سراقب " من أي وجود سواء مدني أو عسكري.


https://twitter.com/Kyruer/status/1225785611052777472?s=20


وتظهر التسجيلات الشوارع الفارغه من المدنيين والأضرار الكبيرة التي لحقت بالأحياء السكنية نتيجة القصف على المدينة, بسبب الغارات الروسية, بعد أن أنتهت بسيطرة قوات النظام السوري وحلفاءه على المدينة




وتعتبر مدينة سراقب منقطة استراتيجة, كونها تقع على تقاطع الطريقين الدوليين،M5 الذي يربط بين دمشق وحلب M4 الذي يربط بين حلب واللاذقية، واللذين تحاول القوات السورية وروسيا فتحهما .





وسيطرت قوات النظام والميليشيات المساندة لها  خلال أسبوع من المعارك على أكثر من 20 قرية وبلدة بريف إدلب الشرقي، انتهت بعد السيطرة على الطريق الدولي, بعد اتفاقيات جرت تحت الطاولة, في حين توقفت المعارك .بعد الاتفاق الأخير بين روسيا وتركيا . 





وسبق أن نشر الصحفي الروسي "أوليغ بلوخين" المرافق للقوات العسكرية الروسية في سوريا، مقطعاً سبقه في جرجناز التي سيطرت عليها قوات النظام والميليشيات الروسية والإيرانية بعد تدميرها وتهجير أهلها.







ليفانت - وكالات 



النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!