الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • طفل سوري يشنق نفسه في تركيا بعد معاناة مع التنمر وتوبيخ أستاذه

طفل سوري يشنق نفسه في تركيا بعد معاناة مع التنمر وتوبيخ أستاذه
طفل سوري يشنق نفسه في تركيا بعد معاناة مع التنمر وتوبيخ أستاذه

شنق صبي سوري يبلغ من العمر 9 أعوام نفسه في حي كارتيبي في كوجاييلي عن طريق تعليق نفسه على باب المقبرة. وتم دفن الصبي الصغير في المقبرة. ووقع الحادث مساء أمس في مقبرة Acısu في شارع كازالي.


الصبي الضحوك كما يصفه عمه كان قد انتقل مع عائلته إلى ولاية أزميت بحثاً عن العمل وتحسين أوضاعهم منذ أكثر من عام عندما كانوا في ولاية هاتاي.


يقول عم الطفل الراحل، تغيرت أحوال وائل مع دخوله المدرسة في العام الماضي. .أصبحت المدرسة البعبع الذي ينتظر وائل كل صباح.


ورأى المواطنون الطفل معلقًا عند باب المقبرة. وتم الاتصال بفرق الإغاثة والشرطة.


وجرى لاحقا نقل جثمان  الطفل الصغير إلى المشرحة بعد التحقيق في موقع الجريمة وتشريح الجثة ، وتسليمها لاحقاً إلى أسرته. ودفن الصبي الصغير بعد صلاة الجنازة في مقبرة أكسو، المقبرة التي فقد فيها حياته.


من ناحية أخرى ، زُعم أن الطفل وائل السعود تم استبعاده من المدرسة حيث تلقى تعليمه من قبل الطلاب الآخرين لأنه سوري وكان قد وُبّخ من قبل مدرس في يوم وقوع الحادث. وبعد وفاة Tiny Vail ،و تم نشر عدد كبير من رسائل الرد على وسائل التواصل الاجتماعي ضد التمييز.


يقول عم الطفل: "كان يبكي.. ويهرب.. ولكن أين المفر لابد من الذهاب بعد طمأنة المدير لوالده". .تفوق وائل وحصل على تقدير في العام المنصرم، وحفظ أجزاء من القرآن الكريم ...وأسماء الله الحسنى وبعض الأناشيد الدينية. دخل المدرسة مع إخوته في منطقة أجسون


يتابع عم وائل: "دخل المدرسة في هذا العام تغيرت نفسيته يبكي بدون سبب .أرجوكم أريد أن أعمل لا أريد المدرسة هكذا يقول".


وتعرض وائل إلى أسوأ الكلمات القذرة من أقرانه الأتراك ولعبارات من قبيل أنت سوري... أنت قذر. ...اذهب إلى بلدك. .نحن لانحبك


يوبخه معلمه لأنه السوري الوحيد في الصف ولايستطيع أن يدافع عن نفسه مقابل الأغلبية التركية الحاقدة عليه. .

وفي يوم الواقعة الخميس وكما يروي عم الطفل الراحل وبّخه معلمه لسبب تافه قالو له أبناء صفه الأتراك اذا أتيت إلى المدرسة سنقتلك إذهب إلى سوريا.


أنت لست منا أنت سوري ... بعد انصرافه من المدرسة توجه وائل إلى البيت رمى حقيبته قال لأمه أنا ذاهب إلى المسجد صلى العصر واتجه بهذه الكلمات الموجعة إلى باب المقبرة ليشنق نفسه  لينتهي به المطاف إلى المقبرة التي شنق نفسه على بابها.يختم عم الطفل.




https://twitter.com/multecihakder/status/1180214526794502146


 


ليفانت_ متابعة


 


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!